اعلن معنا الآن
محافظات

توزيع مشاريع تنموية ورؤوس ماشية في قري مركز مطاي

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا جمعية الأورمان في تنظيم احتفالية لتوزيع 31 مشروع تنموي لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، و10 رؤوس متشية لغير القادرين بقري عباس رحمي وأدقاق المسك والروضة والسيد علي وحلوه بمركز مطاي، وذلك في اطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وعلم ن الاحتفالية حضرها: زكريا يويان عبدالملاك، مديرإدارة التضامن بمركز مطاي، والدكتور جورج نجيب صموئيل، مدير إدارة الطب البيطري بمطاي، ومؤمن ابراهيم السيد، مدير إدارة الجمعيات.

 

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية

وقال ياسر بخيت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بالمنيا، إن التوزيع جاء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان  إن مشروع رأس الماشية مشروع تنموي يساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدا أن الجمعية تعمل فى التنمية المستدامة منذ زمن بعيد، وأن جميع مشروعات جمعية الأورمان تهدف إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ومنها القضاء علي الفقر بجميع أشكاله في كل مكان، بالإضافة إلي القضاء علي الجوع وتوفير الأمن الغذائي والإرتقاء بشرائح غير القادرين وتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجًا.

التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات

وأضاف، أن الهدف من توزيع القروض الحسنة التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى المحافظة.

ولفت إلي التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى