توب ستوريمحافظات

تطعيم 812 ألف مواطن بلقاحات فيروس كورونا في المنوفية 

تطعيم 812 ألف مواطن بلقاحات فيروس كورونا في المنوفية، حيث صرح وكيل صحة المنوفية الدكتور فيصل محمود جودة أنّه قد تم تطعيم إجمالي عدد 812025 مواطن بلقاحات فيروس كورونا خلال (حملة لا انتظار – لا زحام) الموسعة التي تمت على أرض المنوفية.

الحملة تم تدشينها مطلع الشهر الجاري كسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبتوجيهات من  الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وصرح وكيل صحة المنوفية بأنه قد تم تطعيم إجمالي عدد 707201 جرعة أولى و إجمالي عدد 79719 و إجمالي عدد 25105 جرعة تنشيطية على مدار تلك الحملة الموسعة من خلال 1700 فرقة ثابتة ومتنقلة في جميع أنحاء المحافظة.

استهدفت الحملة جميع الأعمار من منزل إلى منزل بدءاً من عمر 12 عام فما فوق وبخاصة كبار السن والغير قادرين على الحركة و ذوي الهمم والسيدات الحوامل و المرضعات و المقبلين على الزواج أو من يخططن للحمل لثبوت أمان وفعالية اللقاح لتلك الفئات وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

كما تم توفير اللقاحات في المساجد والكنائس و أماكن التجمعات و النوادي والمصالح الحكومية و الخاصة والمدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الأزهرية تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني لتطعيم التلاميذ من عمر 12 عام و حتى 18 عام بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية دون اشتراط التسجيل المسبق على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة والسكان.

جدير بالذكر أن تلك الحملة الموسعة تضمنت العديد من الفعاليات من مسيرات وندوات توعوية لأهمية اللقاح وأمانه وفعاليته والعديد من الاجتماعات التحضيرية والمسائية والجولات التفقدية لقيادات صحة المنوفية منذ انطلاق فعالياتها و حتى أمس الخميس الموافق 24/2/2022 حيث تخللت تلك الفعاليات زيارة ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية دكتورة نعيمة القصير والتي أشادت بالجهود المبذولة من القطاع الصحي بالمنوفية على أرض الواقع وثمَّنت الانجازات التي حققتها صحة المنوفية من أجل خدمة طبية متميزة للمواطنين.

جدير بالذكر أيضاً أنه قد تم تطعيم إجمالي 1612911 مواطن جرعة أولى وإجمالي عدد 1227417 مواطن جرعة ثانية قبل بدء حملة (لا انتظار- لا زحام ) بالإضافة إلى افتتاح 10 مراكز خدمة مواطنين بالإدارات الطبية التابعة للمديرية على هامش فعاليات الحملة تسهيلاً على المواطنين ولتقديم الدعم اللازم لحل أي مشكلات أو عقبات أو الرد على أي تساؤلات أو استفسارات فيما يخص الخدمة الطبية المقدمة أو تلقي اللقاح أو مواعيد تلقي الجرعات.

وتوجه وكيل صحة المنوفية بخالص الشكر والتقدير والثناء لقيادات وزارة الصحة والسكان وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة و السكان و الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة للدعم الكامل طوال فترة الحملة ، كما توجه بخالص الشكر والتقدير للدعم المجتمعي الذي تم تقديمه للقطاع الصحي من جميع القطاعات التنفيذية بالمحافظة بقيادة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية من أجل تحقيق المرجو من تلك الحملة الموسعة على أرض المنوفية.

و قد أعرب جودة أيضاً عن كامل امتنانه وعرفانه و تقديره لجميع قيادات المديرية وقيادات الطب الوقائي وفرق الاشراف على الحملة بالوزارة والمديرية ومديري الإدارات الطبية وجميع الأطقم المشاركة الطبية والإدارية والمعاونة لما بذلوه من جهود مخلصة، صادقة، دؤوبة و ملموسة على أرض الواقع بالحضر والريف من أجل منوفية مُمَنَّعة بالكامل ضد فيروس كورونا في ظل ظروف الجائحة كنموذج استرشادي على مستوى الجمهورية واعتبارها نموذج يُحتذى به لباقي المحافظات.

منزل للبيع اليوم بالإسكندرية الفلكي 

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى