محافظات

بالصور والفيديو.. مياه المنوفية تحتفل باليوم العالمي للمياه تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، احتفالية باليوم العالمي للمياه تحت شعار   “كل نقطة بتفرق”، بقصر ثقافة شبين الكوم، ضمن فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور مهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية.

حضر المؤتمر اللواء عماد يوسف السكرتير العام لمحافظة المنوفية، نيابة عن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأحمد فوزي مدير عام ثقافة المنوفية، وعدد من مديري المديريات والأجهزة التنفيذية، وممثلي الأزهر والكنيسة، ولفيف من النواب.

ورحب أحمد فوزي، مدير عام الثقافة بالمنوفية بالحضور، لافتا إلى أنه سعيد باستضافة هذا الحدث لأهمية المياه في حياتنا، لافتا إلى أن الماء هو جند من جنود الله، يسخره في كل الأحوال، ونجى الله نوحا وموسى بالماء، وأهلك به فرعون وجنوده.

وأضاف «فوزي»: “مقولة مصر هبة النيل نعرفها جميعا، لكن في وزارة الثقافة نقتنع تماما أن نهر النيل هو هبة مصر للعالم، وندعو الجميع للحفاظ على المياه، والصراعات القادمة ستكون على المياه ومصادر المياه، فضلا حافظوا على المياه”.

وأكد الدكتور مهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرف والصرف الصحي إلى أن الجميع يعرف أهمية المياه، لأن الحياة لا تكتمل إلا بالماء للإنسان والحيوان والنبات والجماد، ولكن يجب أن نذكر بعضنا البعض دوما بأهمية الماء، لكي نجتهد كلا في موقعه للحفاظ على المياه.

ولفت رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية إلى أن المياه لها دور كبير في حياة الإنسان، وتقوم 3 جهات بالتعاون لكل يصل للمواطن كوبا نظيفا من الماء، وهم الري والصحة وشركة مياه الشرب.

وأشار إلى أنه لا توجد وصية أفضل من التي قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا تسرفوا ولو كنتم على نهر”، موضحا أنه خلال زيارته لجنوب إفريقيا وجد أنه يتم تسعير المياه على قدر الأمطار التي تم تخزينها، فإذا كثر المطر قلت الأسعار، والعكس صحيح.

وتابع: “حينما سألنا لماذا يتم تغيير السعر، كان الرد: الماء متوفر ليكون سببا في الحياة وليس في جمع المال”.

ونقل اللواء عماد يوسف، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، تحية وتقدير من اللواء إبراهيم أبو ليمون للحضور ولشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، لما يقدموه من جهد كبير، خصوصا في شفط الأمطار، لافتا إلى أن أداء الشركة في الأمطار التي هطلت منذ أيام كان رائعا، مطالبا الجميع بالحفاظ على المياه وعدم الإسراف فيها.

وقدَم طلاب مدرسة دار التربية الرسمية للغات عرضا مسرحيا يعكس أهمية وقيمة الماء في حياتنا وضرورة الحفاظ عليها، ولاقى العرض استحسانا من الحضور، وتم تكريم المعلم المسئول عن الطلاب ومخرجة العرض المسرحي.

كما أهدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي درعا للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تسلمه نيابة عنه اللواء علاء يوسف سكرتير عام المحافظة، فيما تم تكريم وكيل مديرية التربية والتعليم وممثلي الأزهر والكنيسة.

شقق للبيع في الغردقه 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى