اعلن معنا الآن
محافظات

انقطاع المياه عن 8 قرى بالمنيا لمدة 7 ساعات

انقطاع المياه عن 8 قرى بالمنيا لمدة 7 ساعات، حيث أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، عن انقطاع المياه عن بعض القرى التابعة للوحدة المحلية لنزلة حسين بمركز المنيا، اعتبارًا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الساعة الـ 4 عصرا.

وعلم موقع الأول أن الشركة أوضحت في بيان لها، أن سبب الانقطاع هو لإجراء أعمال تطهير الخزان الأرضي بمحطة مياه سلطانة.

انقطاع المياه عن 8 قرى بالمنيا.. المناطق المتأثرة

 

تشمل المناطق المتأثرة بانقطاع المياه قرى:

 

  1. أبو فليو
  2. سوادة
  3. منشية سوادة
  4. الزاوية البحرية
  5. الزاوية القبلية
  6. مدينة الحرفيين
  7. عزبة كيمو
  8. عزبة العمدة

موعد عوده المياه

يوضح الاول أنه من المقرر أن تستأنف المياه في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه، في الساعة الـ 4 عصرا من يوم الإثنين الموافق 2024/1/22.

 

توفير سيارات مياه مجانا

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب مجانا في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه.

 

نصائح للمواطنين

 

وناشدت الشركة المواطنين، والمستشفيات، والمخابز، والمؤسسات الحيوية، توفير الاحتياجات الخاصة بهم خلال فترة انقطاع المياه، كما أشارت الشركة إلى وجود الخط الساخن لها لتلقي الشكاوى والاستفسارات، من خلال الأرقام التالية 125، 01050509013، 01271196196، 01271269587.

كيفية مواجهة انقطاع المياه

انقطاع المياه من الأمور المزعجة التي قد تواجهها في منزلك، وقد يكون بسبب عطل في شبكة المياه أو بسبب أعمال الصيانة. إليك بعض النصائح التي تساعدك على مواجهة انقطاع المياه:

 

  1. احرص على تخزين كمية كافية من المياه قبل انقطاعها. يمكنك تخزين المياه في خزانات أو براميل أو زجاجات. تأكد من أن المياه نظيفة ومعقمة.
  2. حدد أولوياتك في استخدام المياه. ركز على استخدام المياه للاحتياجات الأساسية مثل الشرب والطهي والاستحمام. قلل من استخدام المياه في الأنشطة غير الضرورية مثل غسل السيارات أو ري الحديقة.
  3. استخدم المياه بكفاءة. اغسل الأطباق في حوض صغير بدلاً من غسالة الأطباق. اغتسل بماء دافئ بدلاً من الساخن. أغلق صنبور المياه عندما لا تستخدمه.
  4. ابحث عن بدائل للمياه. يمكنك استخدام مياه الشرب المعبأة أو مياه الأمطار. يمكنك أيضًا استخدام ماء الصنبور بعد غليه أو تبخيره.

إليك بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك:

  1. إذا كان انقطاع المياه متوقعًا، فيمكنك الاتصال بشركة مياه الشرب والصرف الصحي المحلية لمعرفة موعد عودة المياه.
  2. إذا كان انقطاع المياه مفاجئًا، فيمكنك محاولة معرفة سبب الانقطاع من خلال الاتصال بشركة مياه الشرب والصرف الصحي المحلية.
  3. إذا كان انقطاع المياه طويلاً، فيمكنك التفكير في الحصول على خزان مياه أو مضخة لضخ المياه من الآبار أو الأنهار.
  4. من المهم أيضًا أن تتذكر أن انقطاع المياه قد يكون بسبب ظروف خارجة عن إرادة شركة مياه الشرب والصرف الصحي. في هذه الحالة، يجب عليك التحلي بالصبر والتفاهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى