محافظات

النيل للإعلام بالمنوفية يعقد ندوة حول “الشباب وتطلعات المستقبل”

الشباب هم صمام الأمان ، وقوة للأوطان ، وهم عُدَّة الأمم وثروتها وقادتها ، لذا عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة حول ” الشباب وتطلعات المستقبل” بقاعة مركز النيل ، تحت إشراف شعبان سيد أحمد مدير المجمع الإعلامي بشبين الكوم وأدار للقاء حسام عمران أخصائي إعلام.

حاضر خلال الندوة الدكتور سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية وبمشاركة طلاب جامعة المنوفية وعدد من العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة.

استهل كرم اللقاء بتعريف أن الشباب هم مقياس تقدم الأمم وتأخرها ، أداة كل تغيير اجتماعي، وسياسي، وأخلاقي ، ولذلك قيل: “شباب اليوم أشياخ الغد”.

وأشار كرم أن الشباب في مصر يمثل أكثر من 60% وأنهم مصدر الانطلاقة للأمة ، وبناء الحضارات ، وصناعة الآمال ، وعز الأوطان ، ولذلك هم يملكون طاقات هائلة لا يمكن وصفها ، وبالسهو عنها يكون الانطلاق بطيئا ، والبناء هشا ، والصناعة بائدة .

وأكد كرم على اهتمام الدولة والقيادة السياسية باكتشاف الطاقات الشبابية ، ومن ثم توجيهها إلى من يهتم بها ويفعلها التفعيل المدروس ، حتى يتم استثمارها ، وبأن الشباب مشروع استثماري له أرباح مضمونة.

أوضح كرم أن الفراغ هو سم الحياة ، وقاتل الإبداع ، ومبيد الطموح للشباب ، فإما على الطرق سائرون ، أو على الشبكات العنكبوتية غافلون ، أو عبر شاشات الفضاء غارقون ، قضاء الوقت على ذلك أو غيره في غير المفيد فلابد من القضاء على الفراغ في حياة الشباب بمشاريع تحفظ أوقاتهم ، وتجذب أنظارهم ، وتفتق إبداعهم ، يكون ذلك عونا على المستقبل المشرق البراق الذي ينبئنا بقدوم حضارة قوية تسهم في دفع عجلة التقدم والبناء والتنمية .

وفي الختام أوضح كرم الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة وهو تخطيط وتنظيم كل ما يتعلق بالشباب والرياضة ، توفير فرص عمل لائقة وكريمة للشباب والفتيات من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة واطلاق فرص الاستثمار الرياضي ، تبني المبادرات الشبابية والرياضية وتوسيع الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني .

ساعة رادو قديمه 

شقق للبيع الهرم 

MacBook Pro

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى