محافظات

استعدادات صحة المنوفية للحملة الموسعة لتطعيمات كورونا تحت شعار «لا انتظار – لا زحام»

توالت اليوم فعاليات استعدادات جميع الإدارات الطبية بصحة المنوفية على مستوى محافظة المنوفية للحملة الموسعة لتطعيمات فيروس كورونا تحت شعار لا انتظار – لا زحام والتي سيتم تدشينها على مستوى المحافظة من منزل إلى منزل والتي تستهدف جميع الفئات العمرية بدءاً من عمر ١٢ عام فما فوق وبخاصة كبار السن والغير قادرين على الحركة يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٨ فبراير .
وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وبتوجيهات الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وبإشراف دكتورة رشا خضر وكيل المديرية حيث تم اليوم تدريب الطاقم الطبى والتمريض والفنيين تحت إشراف فريق الوزارة و قيادات الوقائي بالمديرية على أعمال الحملة من شرح مفصل لآلية العمل باللقاح والحفاظ عليه أثناء الحملة من خلال سلسلة التبريد بإدارات شبين الكوم ، تلا ،الشهداء ، السادات ، قويسنا، الباجور للوصول لأكبر عدد من المواطنين.
جاء ذلك في إطار تضافر جميع الجهود خلال اجتماعات موسعة مع السادة رؤساء المدن بجميع الإدارات في ضوء خطة التحريك المجتمعي لإنجاح تلك الحملة التي تعد سابقة من نوعها على مستوى الجمهورية .
جدير بالذكر أنه استكمالاً لتضافر تلك الجهود المبذولة من جميع الهيئات والقطاعات بالمحافظة بالتعاون مع القطاع الصحي أنه تم استكمال خطة الطوارىء مع الإسعاف حيث تم الإمداد بعدد ٢٥ سيارة قوافل علاجية لاستخدامها كمراكز تطعيم متنقلة. و توفير جميع أنواع الطعوم بجميع الإدارات لإمداد عدد ١٧٠٠ فرقة ثابتة و متنقلة على مستوى المحافظة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى