محافظات

إيقاف 23 موظفا بينهم 16 سيدة بتعليم بني سويف لتعاطيهم المخدرات

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف إيقاف 23 موظفا من بينهم 16 سيدة، بسبب ثبوت تعاطيهم لمواد مخدرة عن العمل بقوة القانون، لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو لحين ورود نتيجة التحليل التوكيدي أو تقرير الطب الشرعي بحسب الأحوال أيهما أقرب.

يأتي ذلك تطبيقًا لأحكام القانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار ولائحته التنفيذية الصادة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2022، مع صرف نصف الأجر.

وتضمن القرار الذى أمر محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم بتنفيذه عن طريق الجهات المختصة أسماء العاملين التابعين لإدارة الوسطى التعليمية وهم 7 موظفين  ” م. م. س” وس. س. ر”  وم. ر.ص”  والموظفات  ” و. ك. ” وا. س. م” وس. ح. ع” وص. ب. ا” .

وشمل قرار مديرية التربية والتعليم رقم 343 لسنة 2023 أسماء العاملين التابعين لإدارة الفشن التعليمية وهم  م. ف”  ور. ح. م”  ور. ن. م” وتضمن القرار أسماء العاملين التابعين لإداره سمسطا  التعليمية وهم ا.ر.م وم. ش. ا”  وتضمن أسماء العاملين التابعين إدارة بني سويف التعليمية “ر.ح. ا” ود. م. م” وت. ف. ع” وم. ن. م” وز.ع. م”  التوفيق، واختتم قرار التربية والتعليم أسماء العاملين التابعين لإدارة ببا قى التعليمية ” ش. ف” وم. ه.ط  و ه. ن وع.ع وم م. ع”.

وكشف مصدر قانوني، أنه يتم إجراء تحليل فجائي بمعرفة الجهات المختصة طبقًا لخطة سنوية تعدها هذه الجهات بالتنسيق مع جهات العمل، ويكون التحليل في هذه الحالة تحليلًا استدلاليًا وذلك بالحصول على عينة التحليل من العامل وإجراء التحليل في حضوره، وفي حالة إيجابية العينة يتم تحريزها وإيقاف العامل بقوة القانون عن العمل لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو لحين ورود نتيجة التحليل التوكيدى أيهما أقرب، مع وقف صرف نصف أجره طوال فترة الإيقاف.

وفي سياق آخر، فاجأ وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، العاملين بإدارة بني سويف التعليمية لمتابعة سير العمل في الإدارة، حيث رصد عدد من حالات الغياب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى