محافظات

وكيل زراعة المنوفية في زيارة مفاجئة للإدارة الزراعية بقويسنا

قام اليوم الأربعاء، المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بزيارة مفاجئة للإدارة الزراعية بقويسنا، وذلك في وجود مدير الإدارة ومسؤول الإرشاد بالمركز والمرور على رؤساء الوحدات الزراعية بالمركز والتعاونيات (ابنهاس-الرمالي-مصطاي-كفر الشيخ ابراهيم).

جاءت الزيارة للتنبيه وحث المزارعين على عملية الحصاد ودراس القمح ومتابعة التوريد الي الجمعيات والصوامع والشون المكررة حسب المعدل ومن يتخلف عن التوريد يحرم من دعم الأسمدة وكذلك من دعم البنك الزراعي المصري في كافة الامور.

 

يذكر أن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية كشف إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لهذا العام بلغ ما يقرب من 37 طن ، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة.

حيث تم توريد 16 طن و600كجم، أمس الثلاثاء، وتواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.
وأضاف محافظ المنوفية إلى أن موسم توريد القمح هذا العام يعد موسم استثنائي ، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد لافتاً إلى تقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.
هذا وقد وجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة ، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.
ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى