محافظات

وكيل الطب البيطري بجامعة السادات يتابع وحدة تصنيع اللحوم

المنوفية : محمود عطية

قام اليوم الدكتور إبراهيم الكفراوي، وكيل كلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجولة ميدانية للوقوف على حجم التجهيزات والمعدات اللازمة لتشغيل “وحدة تصنيع اللحوم” لخدمة العملية التعليمية والبحثية، والتدريب المهني على فحص صحة وسلامة الغذاء، وتوفير بعض منتجات اللحوم مثل البرجر واللانشون والسجق واللحم المفروم .

وفي ضوء المهام التى يقوم بها قسم الرقابة الصحية على الأغذية ومنتجاتها كأحد اقسام الكلية المتخصصة في هذا الشأن .

رافق “الكفراوي” في هذه الجولة عبد الغني السيد، أمين الكلية وعدد من الإداريين.

ووجه “الكفراوي”بضرورة الحرص على الإهتمام بنظافة الوحدة والمعدات، وبضرورة توصيل التيار الكهربائي لتجريب المعدات والتأكد من وصول التيار الكهربائي إليها، بالإضافة إلى التجريب المبدئى لتلك المعدات، وتشغيل غرفة التجميد وغرفة التبريد، وقد تم التنبيه على المورد بسرعة الإنتهاء من باقي المستلزمات المطلوبة للوحدة في أقرب وقت حتى تكون جاهزة بشكل كامل للتشغيل.

الجدير بالذكر أن هذه الوحدة ستقدم خدمة متميزة للعاملين بالجامعة والمجتمع المدني في توفير بعض المنتجات ذات القيمة الغذائية العالية وتحت إشراف من أساتذة قسم الرقابة على الأغذية بالكلية.

حيث تعتبر هذه الوحدة أحد الوحدات التابعة لمركز الخدمة العامة بكلية الطب البيطري، وعلى هامش الزيارة قام وكيل الكلية والفريق المرافق بزيارة مفاجئة للمزرعة الحيوانية للتأكد من حسن سير العمل وإنتظامه، وحث العاملين على بذل المزيد لتحقيق رؤية ورسالة الكلية والجامعة.

وأشاد وكيل الكلية على الدعم المتواصل لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من قبل الدكتور علاءالدين حسين، عميد الكلية بوصفة النافذة الحقيقية لدور الطب البيطري فى خدمة المجتمع.

Export fruits globally 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى