توب ستوريمحافظات

طالبة تنهي حياتها بحبة الغلة.. و26 حالة وفاة خلال شهر مايو بالمنوفية

توفيت طالبة بقرية عرب الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، إثر تناولها الحبة القاتلة.

الطالبة تناولت حبة الغلة، بسبب سوء نتيجتها في الشهادة الإعدادية، ، لسوء نتيجتها في الشهادة الإعدادية، وتوفيت فور وصولها إلى قسم السموم بالمستشفى الجامعي بشبين الكوم.

وتلقى قسم السموم بالمستشفى الجامعي بشبين الكوم خلال شهر مايو 26 حالة إصابة تسمم بحبة الغلة، 11 ذكور و15 إناث، من مختلف مراكز المحافظة، وتوفيت جميع الحالات, تتراوح أعمارهم بين 15 و 53 عاما.

وتصدر مركز الباجور عدد الحالات المتوفية نتيجة التسمم بالحبة القاتلة  بـ 5 حالات، ثم تأتي خلفه مراكز شبين الكوم وأشمون وبركة السبع بعدد 4 حالات إصابة، يليهم مراكز تلا والسادات والشهداء بعدد ٣ حالات إصابة.

في مركز الباجور، توفيت 4 إناث وذكر، وفي مركز شبين الكوم 3 ذكور وأنثى، وفي أشمون توفيت 3 إناث وذكر، وفي بركة السبع توفي 2 ذكور و2 إناث، وفي تلا ذكرين وأنثى، وفي السادات 3 إناث، وفي الشهداء توفي ذكرين وأنثى.

وأكدت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم السموم بالمستشفى الجامعي بشبين الكوم على ضرورة النوعية بخطورة تناول حبوب حفظ الغلال، مشيرة إلى أن الوفاة السريعة لحبة الغلة يرجع إلى تأثيرها السام والمميت على عضلة القلب وهبوط في الدورة الدموية
بالإضافة إلى عدم وجود ترياق معين للتسمم بحبة الغلة إلى الآن، فعند ملامسة فوسفيد الألمونيوم للماء أو حمض الهيدروكلوريك في المعدة ينبعث غاز الفوسفين الذي يؤدي إلى خلل في تنفس الأنسجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى