محافظات

مواعيد غلق وفتح المقاهي والورش والمحلات في محافظة المنوفية

مواعيد غلق وفتح المقاهي والورش والمحلات في محافظة المنوفية، حيث يتسأل الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح وغلق المقاهي والورش والمحلات في محافظة المنوفية، خاصة بعد التوقيت الصيفي الجديد.

 

قرار مواعيد فتح وغلق المقاهي والورش والمحلات في المنوفية

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخميس، حزمة إجراءات مهمة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، عن طريق ترشيد الاستخدام، وتحديد مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي وذلك نتيجة زيادة استهلاك الوقود في ظل ارتفاع درجات الحرارة على نحو غير مسبوق والذي اضطر الحكومة إلى اللجوء إلى تخفيف الأحمال.

 

العمل من المنزل ومواعيد غلق وفتح المحلات والمقاهي والورش

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بدء العمل بنظام العمل أون لاين (من المنزل) للموظفين ببعض المصالح الحكومية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين.

 

مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي في محافظة المنوفية

وبدأ تطبيق قرار رئيس الوزراء بشأن تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي اعتبارا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس حتى نهاية الشهر بالمصالح الحكومية والقطاع الخدمي، ليكون يوم الأحد من كل أسبوع فقط العمل بالمنزل أون لاين.

وأكد رئيس الوزراء علي ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة لضمان الاستهلاك بأقل كمية ممكنة، وتشكيل لجنة أزمة للمتابعة يوميا لتنفيذ هذه القرارات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في بيان يتشره  إن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء في الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة في الأماكن العامة بجانب استيراد شحنات من المازوت تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن في الشبكة.

 

مواعيد فتح وغلق الورش والمقاهي في محافظة المنوفية

وأشار رئيس الوزراء أنه سيتم تخفيف الأحمال يوميا من ساعة لساعتين في اليوم الواحد، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من الإثنين المقبل، مؤكدا أن شهر أغسطس سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة، موضحا أنه لا يوجد نقص في الغاز ولا يوجد أزمة في حقل ظهر.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية من مدينة العلمين الجديدة إن إنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات مشيرا إلى أن الدولة توقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم استيراد شحنات من المازوت اعتبارا من اليوم لنهاية شهر أغسطس تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى شبكة الكهرباء.

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي لن تشمل المناطق الساحلية لأنها مصدر دخل قومي ورئيسى للدولة، ولا يمكن قطع أو تخفيف الكهرباء عن هذه المناطق، فهناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء.

 

ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه في يوم 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك ٣٦ جيجا في يوم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت، وقال إن حجم الاستهلاك الفعلي من الغاز الطبيعي والمازوت وصل لـ 144 لـ146 مليون متر مكعب في 10 أيام.

ويرصد  مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي بعد قرارت مجلس الوزراء المتعلقة بمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي والورش في محافظة المنوفية

تبدأ مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وبذلك تغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، حسبما ينص قانون المحل العامة.

 

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات في محافظة المنوفية

وتبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات العامة والخاصة والتجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، فيما تستمر خدمات توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الـ 24 ساعة.

 

مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية

أمّا فيما يخص مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فتكون يوميًا من الساعة 8 صباحًا، على أن تغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

وبحسب قرار وزير التنمية المحلية فإن يستثنى من مواعيد غلق المحال في الصيف محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، التي تحتاج إلى العمل على مدار الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى