محافظات

مواعيد جديدة لقطع الكهرباء وتخفيف الاحمال في الإسكندرية 

مواعيد جديدة لقطع الكهرباء وتخفيف الاحمال في الإسكندرية ، حيث سيطرت حالة من الغضب على المواطنين في مصر بسبب استمرار قطع الكهرباء لفترات طويلة، تتجاوز مدة قطع الكهرباء في بعض المناطق 120 دقيقة، وذلك على الرغم من دخول فصل الشتاء وانتهاء الموجة الحارة التي ضربت البلاد في الصيف الماضي.

وبدأت الحكومة المصرية في تطبيق خطة لتخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء في بداية شهر يوليو الماضي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء. وقد تضمنت الخطة قطع الكهرباء لمدة 60 دقيقة يومياً من الساعة 12 مساءً إلى الساعة 12 صباحًا ، ومع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، كان من المتوقع أن تنتهي خطة تخفيف الأحمال، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث استمرت مدة قطع الكهرباء في بعض المناطق لفترات طويلة، مما تسبب في حالة من الغضب لدى المواطنين.

 

مواعيد جديدة لقطع الكهرباء وتخفيف الاحمال في الإسكندرية

 

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه لم يصدر قرار بإيقاف عملية تخفيف أحمال الكهرباء، مؤكدا أن الوضع الراهن لا يزال مستمرا بانقطاع الكهرباء وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء منذ بداية أغسطس الماضي.

وأضاف المصد  أنه ورد لمركز التحكم القومي تعليمات لزيادة عدد ساعات فصل الكهرباء إلى ساعتين بدلًا من ساعة ونصف بمحافظة أسيوط

وأشار أنه قد تم تعديل مواعيد الفصل لتخفيف الأحمال ليصبح فصل كل مرحلة على رأس الساعة ولمدة ساعة ونصف، بدءًا من اليوم، ابتداء من الساعة 14:00 حتى الساعة 15:30 لذا وجب التنبيه والإحاطة على المواطنين بالمواعيد الجديدة.

 

أسباب زيادة فترة قطع الكهرباء

 

وقال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان، اليوم الأحد، ينشره   أن سبب زيادة فترة انقطاع الكهرباء يأتي نتيجة “الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) في نفس الفترة عن العام السابق”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صف، وأنه حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

 

الإعلان عن تخفيف الأحمال في الإسكندرية

 

أكد عدد كبير من المواطنين أن تخفيف الأحمال عليهم ارتفع من ساعة ليصل إلى ساعتَين في اليوم الواحد، رغم انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير مؤخراً، وتراجع جزء من المواطنين عن تشغيل التكييفات التي كانت تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية.

 

وصرح مصدر بمجلس الوزراء، أن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، يستثنى من هذه الخطة محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وذلك نظرا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات للطاقة الكهربائية.

 

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

 

 

أعلنت وزارة الكهرباء المتجددة عن بعض الطرق التي يمكن لجميع المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء ومن بين الطرق:

  1. يقوم المواطن بإغلاق الإضاءة فور انتهاء العمل في المنشآت الرياضية.
  2. القيام بفصل التيار الكهربائي في الأحياء بعد انتهاء توقيت العمل.
  3. بتقليل تشغيل أجهزة التكييف في كافة الجهات الحكومية.
  4. العمل على تقليل إنارة الشوارع والميادين من اجل ترشيد الاستهلاك.

والجدير بالذكر بان الحكومة تعمل في الوقت الحالي على خطة تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء بالمساواة بين كافة المحافظات في مصر، والتي عسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

IPAD 9 

13 pro max price in oman 

اسعار مواتير المياه كالبيدا

realme 11 pro plus 5g price in oman 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى