محافظات

محافظ المنوفية: استعدادات مكثفة للحملة القومية ضد شلل الأطفال 

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على الإستعداد التام للبدء فى تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، والتى من المقرر انطلاقها يوم الأحد القادم 19 وحتى 22 من ديسمبر الجارى.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف من الحملة وحفاظا على الصحة العامة للأطفال ، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية مصر خالية من شلل الأطفال.

وكبل وزارة الصحة بالمنوفية: تجهيز 1882 فرقة ثابتة ومتحركة 

وقال الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم الإنتهاء من تجهيز (1882) فرقة ثابتة ومتحركة للمشاركة فى تنفيذ الحملة وتم تدريبهم لإنجاز المهام على الوجه الأمثل، موضحا بأن إجمالي عدد المستهدفين بلغ 676 ألف و 882 طفل من عمر يوم وحتى خمس سنوات بنطاق المحافظة.

وأضاف، سيتم العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً والفرق الثابتة حتى الساعة الثامنة مساءً ، مؤكدا بأن التطعيم آمن وهو عبارة عن نقطتين عن طريق الفم باستخدام الطعم النموي سابين أحادي التكافؤ.

التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين

ولفت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين المقيمين والغير مصريين بالمحافظة ويتم التطعيم عن طريق الفرق المتنقلة من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وطرق مكافحة العدوى حفاظا على الصحة العامة.

وأشار محافظ المنوفية بأن القيادة السياسية تولي اهتماما بالقطاع الصحي لتقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 ، مناشداً جموع المواطنين بالذهاب إلى الوحدات الصحية والتجاوب مع جميع الفرق الطبية لمساعدتهم في تنفيذ مهامهم وتحقيق المستهدف من الحملة.

وقامت إدارة الطب الوقائي بتدريب جميع مشرفي حملة شلل الأطفال بالادارات العشر لمده يومين و ذلك من اجل التحضير للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال في الفترة من 19 الي 22 من شهر ديسمبر 2021 من سن يوم حتي 5 سنوات

وأشارت الدكتورة مديرة الأمراض المعدية الي ان هدف التدريب من أجل نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال والحفاظ علي مصر خاليه من مرض شلل الاطفال قامت اداره الامراض المعديه باستكمال تدريب المشرفين علي حمله الشلل بجميع الإدارات لمده يومين

وتم التأكيد على أهمية تدريب الفرق الطبية من الطب الوقائي ومن أهم أهداف الحملة هي تطعيم جميع الأطفال المستهدفين من الحملة ومراجعه الخطط اللازمة لإنجاح الحملة القومية وتم التأكيد على تدريب المشرف اللصيق من أجل تذليل العقبات أمام الفريق الطبي وتحقيق المستشهدف من الحملة

وأثناء الاجتماع تم التأكيد على ضرورة تحديد كل ادارة طبية لحدودها الجغرافية مع الإدارات الطبية و المحافظة المجاورة لها من أجل التأكد من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين

والانتهاءمن استلام المستلزمات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال وحصر الاطفال بالحضانات و التواصل المجتمعي من أجل الوصول إلى المستهدف من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال.

والالتزام الجاد بالتعليمات والمتابعة المستمرة والتدريب لفرق الحمله وتعريفه مواقع العمل علي الطبيعه قبل البدا في الحمله لتذليل اي عقبا.

والتنبيه بكيفيه وضع العلامات علي المنازل وعلامات التطعيم للاطفال وتحري الدقه في حصر الاطفال المتخلفين عن التطعيم وضروره استدعائهم للتطعيم.

ونشر الوعي المجتمعي بضروره التطعيم والمشاركة بالحمله واعتبار ه امن قومي حفاظا علي بلدنا الحبيبيه من مرض شلل الاطفال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى