توب ستوريمحافظات

لعدم توريد الأرز.. تحرير ١١ إنذار ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز دمنهور

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة مجدي الخضر بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين بتنفيذ حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز دمنهور أسفرت الحملة عن تحرير ١١ إنذار ضد أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد ٧٠ طن أرز لشون المحافظة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميدانى على أصحاب الحيازات الزراعية لتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المسائلة القانونية.

ضبط ٢٠ طن أرز شعير قبل بيعهم بالسوق السوداء

كما قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة  مجدي الخضر وتحت إشراف  سمير البلكيمي – مدير الرقابة التموينية، بتنفيذ حملة مكبرة بمركز دمنهور أسفرت عن ضبط :

– سيارة محملة بـ ١٠٣٠٥ كجم من الأرز الشعير المحلي لمخالفة القوانين والقرارات التموينية قبل تهريبهم بالسوق السوداء.

– ١٠ طن أرز شعير محلى داخل أحد المضارب الخاصة لمخالفة القرارات والقوانين التموينية.

وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون للتحقق من جودة الأرز الموردة، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية على الشون للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ندوة إعلامية حول “المواطنة والتغيرات المناخية” بالمحمودية

وفي إطار خطة محافظة البحيرة لتنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان بعمل الندوات والمحاضرات المميزة لمواجهة السلبيات وتذليل العقبات التى تعترض تنفيذها، وبالتزامن مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول العالمية في إتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ.

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام ندوة إعلامية تحت عنوان “المواطنة والتغيرات المناخية” بمقر المعهد الأزهري للبنين بالمحمودية.

حيث تناولت الندوة المواطنة وحقوق الإنسان وحب الوطن ومكانة مصر في الإسلام ودور الفرد في خدمة الوطن.

كما تم إلقاء الضوء على مفهوم البيئة والتغيرات المناخية ومكتسبات مصر للمؤتمر المناخي ودور الفرد والمجتمع فى مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة وصحة الإنسان والصناعة وغيرها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى