محافظات

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات تشارك في فعاليات المرحلة التمهيدية للمسابقة الدولية ” ECPC”

استضافت اليوم الأحد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فعاليات المرحلة التمهيدية المسابقة الدولية ” ECPC” بمنطقة أبو قير بالإسكندرية, تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.


وأشار جعفر من أنه لابد من تنمية قدرات الشباب وإبداعاتهم وتشجيعهم لمثل تلك المسابقات والتى بدورها تقوم على خدمة المجتمع ككل من منافسات شريفة .
وأضاف أن خطة الجامعة الإستيرايجية والتى تتفق مع رؤية مصر وخطة التنمية المستدامة ( دولة المقر)٢٠٣٠ ، والتى تهدف إلى بناء الدولة المصرية الجديدة ، والتى بدورها ستكون الركيزة والأساس نحو التكنولوجيا والإبتكار والمعرفة ، وسيكون للمهندسين والمبتكرين دور كبير وأساس فى التطوير والإبداع، وتحفيز المسؤولية الإجتماعية لدى الشباب وتشجيع عقولهم على الإبداع.


ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم سليم عميد الكلية أن هذه المسابقة تقوم على إقتراح وتنفيذ وتطوير نماذج مشروعات تكنولوجية، أو انظمة برمجة تفيد في تطوير المستقبل ، وأن لهذه المسابقة هدف يفيد في تطوير المستقبل ، وأن لهذه المسابقة هدف يفيد في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، ويتقدم الفائزين في المرحلة التمهيدية للدخول للمسابقة النهائية على مستوى الجامعات المصرية .
وفى السياق ذاته شارك مركز دعم وتسويق الإختراعات والإبتكارات بجامعة مدينة السادات بحضور مديرة المركز الدكتورة/ هاله عبد العال من خلال أبناء المركز وقد سبق لهم الفوز بالمركز الأول في المسابقة التى أطلقها المركز تحت عنوان ” أفكار مبتكرة لتشجيع فصل المخلفات البيئية من المنبع” ومن المشاركين في مسابقة البرمجة ” ECPC” وذلك لتشجيع الطلاب ودعمهم معنوياً من خلال تلك المسابقات ، وتشجيع طلاب الجامعة وكلية الحاسبات وتحفيزهم فى تحقيق مراكز متقدمة.
جدير بالذكر أن متسابقين اليوم السابع للتصفيات كلية العلوم جامعة عين شمس ، وجامعة الأزهر ، وجامعة النيل ، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات ، وجامعة المنوفية .
وتشارك جامعة مدينة السادات بعدد ٤٨ طالب وطالبة بحضور الدكتور أحمد جمال مدرس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، والدكتورة أسماء سعد المدرس المساعد بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي, وإشراف الاستاذ عمرو عامر ، الأستاذ محمود الشاهد رعاية الشباب بكلية الحاسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى