توب ستوريمقالات

فوائد برد الاسنان و مميزاته

يعتبر برد الأسنان بديل عن تقويم الأسنان في بعض الحالات الطفيفة، حيث يمكن لبرد الأسنان أن يجعل الأسنان تبدو أكثر استقامة.

 

كتبت: ريهام طارق

 

الكثير يلجأ إلى عملية برد الأسنان وهذا بسبب أنها طريقة غير مكلفة وتعمل لتحسين مظهر الأسنان وفي المقال التالي ستوضح لك عزيزي القارئ الدكتورة هالة يسري استشاري زراعة وتقويم وتجميل الأسنان ما هو برد الأسنان ومميزاته:

أشارت الدكتورة هالة يسري استشاري زراعة وتقويم وتجميل الأسنان أن الأسنان هي تركيب صلب أبيض في جيوب الفكين، تكمن أهميتها في مضغ الطعام والنطق السليم، بالإضافة إلى قيمتها الجمالية التي لا غنى عنها لوجه الإنسان،يتكون الضرس من عدة طبقات تسمى الخارجية منها باسم طبقة المينا التي تعد من أقسى المواد في الجسم وأكثرها احتواء للمعادن، وهي الجزء المرئي من السن.

أكدت الدكتورة هالة يسري استشاري زراعة وتقويم وتجميل الأسنان أن مادة المينا هي المسؤولة جزئياً عن لون الأسنان، وتلعب دوراً مهماً في حماية الأسنان من التسوس وتحمي الطبقات الداخلية من الأسنان من تأثيرات الأحماض و الترسبات.

أضافت الدكتورة هالة يسري استشاري زراعة وتقويم وتجميل الأسنان أن عملية برد الأسنان أو نحت الأسنان هو إجراء غير مؤلم وبسيط يتضمن إزالة جزء من طبقة المينا لأهداف عديدة منها تجميل الأسنان.

 

وتنصح الدكتورة هالة يسري بأن مادة المينا غير القابلة للتعويض والتجديد في الجسم، لذلك تجب المحافظة عليها جيداً، ويكون ذلك بتجنب الأطعمة شديدة الصلابة، وتنظيف الأسنان جيداً، وزيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم على الرغم من الأهمية الكبرى لطبقة المينا إلا أن طبيب الأسنان قد يضطر إلى إزالة نسبة من مينا الأسنان في عملية برد الأسنان.

وذكرت الدكتورة هالة يسري مميزات عملية برد الأسنان وهي

 

_ يعتبر برد الأسنان طريقة غير مكلفة لتحسين مظهر الأسنان وتعتمد التكلفة على حجم العمل المطلوب.

_ غير مؤلمة، ولا تحتاج إلى تخدير يعتبر برد الأسنان عملية إزالة سطحية للمينا، لذلك تعتبر غير مؤلمة على الأغلب.

_ تحسن صحة الأسنان حيث تتضمن عملية برد الأسنان إزالة العيوب الأخرى مثل الجير والبلاك التي قد يؤدي تراكمها إلى خطر التمزق وأمراض اللثة.

_ يعتبر برد الأسنان بديل عن تقويم الأسنان في بعض الحالات الطفيفة، حيث يمكن لبرد الأسنان أن يجعل الأسنان تبدو أكثر استقامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سعر موتور كالبيدا نص حصان 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى