محافظات

عاصفة ترابية تضرب المنيا .. بالفيديو تفاصيل الطقس اليوم الثلاثاء

عاصفة ترابية ، هكذا هو حال الطقس داخل محافظة المنيا ، حيث شهدت مدن المحافظة جميعا نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال ، الأمر الذي أدى إلى تحول السماء إلى اللون الأصفر ، وانعدام الرؤية لدى المارة.

عاصفة ترابية محملة بالرمال

ورصد   ، من خلال بث مباشر أجراه من مدينة المنيا ، تعرض مراكز المحافظة بداية من مركز مغاغة شمالاً حتى ديرمواس أقصى جنوب المحافظة ، عاصفة ترابية شديدة ، أدت إلى تحول شوارع المنيا إلى اللون الأصفر.

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية

وعلم  ، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت من حالة الطقس الغير مستقرة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 حيث يتوقع أن تتأثر الجمهورية بمنخفض جوي على سطح الأرض، يجلب عاصفة ترابية ، وكتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها مصدرها صحراوي.

توقع خبراء الأرصاد بوجود عاصفة ترابية

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن مع تقدم ساعات نهار اليوم الثلاثاء وحتي ساعات ما بعد عصر  بوجود عاصفة ترابية ، حيث تنشط الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية على أغلب مناطق الصحراء الغربية وشمال ووسط الصعيد والعاصمة القاهرة وخليج السويس.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم

يستعرض يان بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم كالتالي:

بالنسبة لدرجات الحرارة لطقس اليوم الثلاثاء 13 يونيه 2023 : القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة

حالة الطقس اليوم نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال

أشارت خرائط الطقس اليوم تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوى صحراوي قادم من الصحراء الغربية، يجلب كتل هوائية جنوبية غربية نشطة، مما يؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة قد تصل لحد العاصة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من المحافظات التالية (الفيوم- بنى سويف- المنيا -أسيوط- سوهاج -قنا- منطقة خليج السويس- محافظة البحر الأحمر- الصحراء الغربية)، حيث تتراوح سرعة الرياح على المناطق السابقة من 50-60 كم على الساعة.

وأوضحت خرائط الطقس أن محافظات شمال الصعيد، ومنطقة خليج السويس، والبحر الأحمر، والصحراء الغربية، سوف تشهد وجود منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية، بجانب كتل هوائية جنوبية غربية، تؤدي إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل إلى العاصفة الترابية .

لمشاهدة فيديو عاصفة ترابية تضرب المنيا اضغط هنا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى