اعلن معنا الآن
محافظات

حملة توعوية ضد المخدرات في مصانع وورش مدينة السادات

نظمت اليوم الاثنين الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، حملة توعوية في مصانع وورش مدينة السادات بالمنطقة الصناعية.

وقال الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن الجامعة تنظم محاضرات وحملات توعوية في إطار حملة ” أنت أقوى من المخدرات” وفى إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات.

وأضاف جعفر، أن الحملات التوعوية تهدف إلى نشر ثقافة الوعي والمعرفة للطلبة والعاملين بالمصانع والمعرفة بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، والآثار السلبية للإدمان والتعاطي على الصحة العامة ، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات ، وحماية المجتمع والحفاظ على منظومة القيم الأخلاقية.

جامعة مدينة السادات تطلق حملة توعوية في المصانع والورش في إطار حملة « أنت أقوى من المخدرات » أحمد عبد السميع نظمت اليوم الاثنين الإدارة العامة للمشروعات البيئية حملة توعوية في مصانع وورش مدينة السادات بالمنطقة الصناعية. وقال الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة ، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن الجامعة تنظم محاضرات وحملات توعوية في إطار حملة " أنت أقوى من المخدرات" وفى إطار المشاركة المجتمعية وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات. وأضاف جعفر، أن الحملات التوعوية تهدف إلى نشر ثقافة الوعي والمعرفة للطلبة والعاملين بالمصانع والمعرفة بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، والآثار السلبية للإدمان والتعاطي على الصحة العامة ، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات ، وحماية المجتمع والحفاظ على منظومة القيم الأخلاقية. وأكد الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية أن حملة " أنت أقوى من المخدرات" تعمل على نصح وإرشاد للمجتمع الداخلي متمثل في الطلبة والمجتمع الخارجي متمثل في مصانع مدينة السادات وذلك من خلال إقامة الندوات للطلبة ، وحملات توعوية للمصانع والورش وتوعيتهم بخطورة ظاهرة الإدمان ، والنتائج السلبية التي تنتج عن التعاطي على الصحة العامة للأفراد والمجتمع ، وتأتى تدعيما لدور الجامعة في حماية المجتمع ، والتعاون مع القطاعات الحكومية في نشر سبل الوقاية وحماية الشباب ،وتعريفهم للخط الساخن ١٦٠٢٣ وتوزيع بروشورات على العاملين ، وتعريفهم أن العلاج يتم فى سريه تامه ، ومكان العلاج في مستشفى الصحة النفسية بقرية " ميت خلف" بشبين الكوم محافظة المنوفية. تأتى هذه الزيارة التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنوفية في مصنع لمستلزمات الري - ورشة نجارة وموبيليا - ورشة صيانة المعدات الثقيلة – مطبعة.

وأكد الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية أن حملة ” أنت أقوى من المخدرات” تعمل على نصح وإرشاد للمجتمع الداخلي متمثل في الطلبة والمجتمع الخارجي متمثل في مصانع مدينة السادات وذلك من خلال إقامة الندوات للطلبة ، وحملات توعوية للمصانع والورش وتوعيتهم بخطورة ظاهرة الإدمان ، والنتائج السلبية التي تنتج عن التعاطي على الصحة العامة للأفراد والمجتمع ، وتأتى تدعيما لدور الجامعة في حماية المجتمع ، والتعاون مع القطاعات الحكومية في نشر سبل الوقاية وحماية الشباب ،وتعريفهم للخط الساخن ١٦٠٢٣ وتوزيع بروشورات على العاملين ، وتعريفهم أن العلاج يتم فى سريه تامه ، ومكان العلاج في مستشفى الصحة النفسية بقرية ” ميت خلف” بشبين الكوم محافظة المنوفية.

تأتى هذه الزيارة التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمنوفية في مصنع لمستلزمات الري – ورشة نجارة وموبيليا – ورشة صيانة المعدات الثقيلة – مطبعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى