توب ستوريمحافظات

حصاد القمح في المنوفية.. الساعة بـ 180 جنيها

يواصل الفلاحون في محافظة المنوفية حصاد القمح “الذهب الأصفر”، والذين يبدأون في ساعات مبكرة من النهار، حيث يقوم صاحب الأرض باستئجار عمالة لضم المحصول قبل مرحلة الدراس.

وبلغت تكلفة ضم قيراط القمح في المنوفية 30 جنيها، ودراس القمح الساعة بـ 180 جنيها.

 

يبدأ الحصاد عادة في السابعة صباحا، وينتهي العصر، ثم يأتي بعدها مرحلة الدراس، حيث يقوم الفلاحون بتجميع المحصول في مكان واحد، وبعدها فصل عيدان القمح عن الحبوب ثم تأتي مرحلة تحويل عيدان القمح إلى “التبن” والذي تأكله الماشية.

يذكر أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على إستمرار أعمال اللجان المشكلة بالمراكز والمدن فى المتابعة المستمرة لانتظام سير العمل بمنظومة توريد الأقماح بالصوامع وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام جموع المزارعين ، مع التأكيد على الإلتزام بكافة الضوابط والقرارات الوزارية المنظمة فى هذا الشأن .

وفى ضوء ذلك ، أفاد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية إنتظام عمليات التوريد، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن (4) ألاف و (118) طن قمح .
وتنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية لإحكام الرقابة على عملية التوريد ، تابع وكيل وزارة الزراعة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية أعمال الحصاد والدراس وتوريد الأقماح بناحية شمنديل بمركز قويسنا ، كما تم المرور على شونة بركة السبع التابعة للبنك الزراعي المصرى بسعة تخزين (6) ألاف طن وذلك للوقوف على انتظام العمل بها بالكفاءة المطلوبة ، حيث تم التأكد من الالتزام بالعمل وفق النموذج الموحد موضح به بيانات الحائز والقائم بالزراعة ورقم الحيازة الزراعية وكذا المساحات المنزرعة والكميات المستهدف توريدها .
هذا وتواصل اللجان المشكلة أعمالها على مدار الساعة وبصفة يومية فى المرور الميدانى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لمتابعة آخر مستجدات عمليات التوريد وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجستي لضمان توريد أكبر كمية من المحصول .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى