محافظات

جامعه المنصورة تستضيف أكبر مؤتمر علمي لطلاب الصيدلة فى مصر

استضافت جامعة المنصورة أكبر مؤتمر علمي لطلاب الصيدلة فى مصر، مؤتمر “خطوة على الطريق” لعامه الخامس عشر على التوالي.

مؤتمر “خطوة على الطريق” يقام بواسطة الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة فى مصر (EPSF) بالتعاون مع Pharmacademy – MUP – شركة AstraZeneca – شركة Up pharma – شركة Capital – شركة ابن سينا.

يعقد المؤتمر منذ أربعة عشر عاماً ليؤهل طلاب الصيدلة لسوق العمل بالتعاون مع خبراء وصيادلة رائدين فى مجالاتهم من مختلف محافظات الجمهورية.

يقام المؤتمر هذا العام فى تسع جامعات مصرية من ضمنهم جامعه المنصورة، ويحضره طلاب من أكثر من (35) كلية صيدلة من جامعات حكومية وخاصة وأهليه.


يعقد المؤتمر هذا العام لمدة أربعه أيام بكلية الطب جامعه المنصوره بداية من الثلاثين من شهر يناير وحتى الثانى من شهر فبراير.
يناقش المؤتمر هذا العام مختلف مجالات العمل المتاحة لطلاب الصيدلة فى مصر من ضمنهم:
– الصيدلية المجتمعية.
– دور الصيدلى فى المصانع ومراقبة الجودة الدوائية.
– مجالات أخرى مثل اليقظة الدوائية .
– مجالات الصيادلة فى المستقبل.

يحضر المؤتمر هذا العام (700)طالب صيدلة من (20) جامعه مصرية منهم: ( جامعه المنصورة – جامعه المنصورة الجديدة – جامعه المنصورة الأهلية – جامعه الدلتا للعلوم والتكنولوجيا – جامعه الملك سليمان – الجامعه الحديثه للتكنولوجيا والمعلومات – جامعه كفر الشيخ – جامعه حورس – جامعه بدر – جامعه الازهر باسيوط – جامعه الازهر بنات بالقاهرة – جامعه سيناء – جامعه القنطرة – جامعه بورسعيد – جامعه العلمين الدولية)

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو منظمة طلابية أنشئت عام 1982 لتضم كل طلاب الصيدلة المصريين لتفعيل التعاون بينهم وإقامة أنشطة طلابية تعزز دور الصيدلى في المجتمع.الاتحاد المصري يعمل مستقلا داخل جامعات مصر المختلفة ويتبع نقابة صيادلة مصر وهو أيضا عضو كامل بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى