محافظات

جامعة مدينة السادات تنظم يومًا ترفيهيا وإفطارًا لذوي الهمم

نظم مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بجامعة مدينة السادات، يومًا ترفيهيًا وإفطار رمضاني لطلاب الجامعة من ذوي الهمم، بنادي أعضاء هيئة التدريس، تحت رعاية الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتورة عزة العمري مديرة وحدة ذوي الهمم بالجامعة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة وحدة رعاية ذوي الهمم.

وأكد جعفر أن مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بالجامعة من ضمن خدماته رعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم ودمجهم بالمجتمع الجامعي.

وخلال كلمته، أكد جعفر أن الجامعة من خلال المركز لا تدخر جهداً في رعاية ذوي القدرات الخاصة، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لأبنائها وبناتها من ذوي الهمم؛ ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، مؤكداً أن ذوي الاعاقة أشخاص متميزون ويجب التعامل معهم بما يليق بهم احتراماً وتقديراً.

ولفت إلى أن الجامعة حريصة على أبنائها وبناتها من ذوي الهمم بإنشاء مركز لهم يجمع كل أنشطتهم وفعاليتهم ، ويزيل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعى وخارجه لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.
وأشارت الدكتورة عزة العمري مديرة المركز أن المركز جاء تتويجا لمجهودات عديده تمت بجامعة مدينة السادات لدعم ودمج طلابها من ذوي الهمم، مؤكدة أن الإعاقة لا تمثل إساءة بل هى ميزه للتحدي الذي وضعتهم فيه الحياة.


وفي حوار مع الطلاب من ذوي الهمم، أكد الدكتور خالد جعفر أنه تعرف عليهم وكلياتهم وهواياتهم وأحلامهم، ورغباتهم من إدارة الجامعة، وأن الجامعة ستلبي لهم رغباتهم.

وتواصل جعفر مع أبنائه وبناته من ذوي الهمم فى حوار مثمر بعد تناول الإفطار و الصلاة فى حوار مثمر ومن ثم استكمال اليوم الترفيهي بالمدن الجامعية، وختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بين فريقين من أصحاب الهمم، وبعض المنافسات الرياضية والترويحية للياقة البدنية بين طلاب ذوي الهمم وأعضاء هيئة التدريس.
وفى ختام اليوم في جو يسوده البهجة والسرور والحب والتواصل تم توزيع الجوائز التشجعية والمالية والتقاط الصور التذكارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى