محافظات

تجريع 16 ألف فرد بالمنوفية ضد البلهارسيا

أعلن الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، أنه قد تم تجريع عدد 16 ألف فرد ضد البلهارسيا بعقار برازيكوانتيل على مدار أيام منذ بدء تدشين فعاليات الحملة الأحد الماضي من عمر 4 أعوام و حتى 65 عاماً بنسبة تغطية تصل إلى 100.4% من المستهدف لتلك الحملة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، وإشراف الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والدكتور ممدوح عبد الحليم مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية ، بحضور فرق إشراف الوزارة والمديرية ومسئولي إدارة الأمراض المتوطنة ومكافحة القواقع بالإدارات.

تجربه ضد البلهارسيا

و استمر بناءً على توجيهات وكيل صحة المنوفية نشر الوعي بأهمية الحملة وأهدافها من خلال التحريك المجتمعي بالإضافة إلى متابعة المتخلفين عن التجريع على مدار أيام الحملة مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ومعايير مكافحة العدوى أثناء تجريع المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم حفاظاً على مكتسبات الحملة وحرصاً على الصحة العامة.

يأتي ذلك في إطار خطة مصر 2030 في القضاء على الأمراض المدارية وكذلك رؤية وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا وبالإحالة إلى بؤر الإصابة بالبلهارسيا المكتشفة من خلال العينات العشوائية الروتينية والمسح الميداني 2021.

وتم ختام فعاليات الأسبوع الثاني من حملة التجريع الجماعي الأربعاء الموافق 29/6/2022 للسكان ضد البلهارسيا ببؤر الإصابة المكتشفة من خلال العينات العشوائية و المسح الميداني 2021 بالإضافة إلى علاج المجاري المائية الملامسة لتلك البؤر والتي انطلقت أولى فعالياتها الأحد الماضي 19/6/2022.

جدير بالذكر أن عدد بؤر الإصابة يبلغ 8 بؤر وذلك بإدارات تلا ، وأشمون والسادات ومنوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى