محافظات

تأهل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات فى المسابقة الدولية ” ECPC ” 

اختتمت مسابقة البرمجة التأهیلیة بمشاركة ١٦ فریق من كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات، والتي شاركت فيها الجامعة برئاسة د. إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، حيث طلب من كل فریق (والمكون من ثلاثة أعضاء) كتابة حلول/أكواد لمجموعة من التحدیات (یتراوح عددها بین ال١٠ وال ١٣ (وذلك باستخدام جهاز حاسوب واحد مشترك بین جمیع أعضاء الفریق.

وبعد خمس ساعات من المنافسة، تأهل فريقان لیمثلوا كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات في مسابقة Collegiate Egyptian – ECPC Contest Programming والتي ستعقد ٢٧ أغسطس بمشاركة فرق من مختلف الجامعات المصریة.

تأهل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات فى المسابقة الدولية " ECPC " 
وتعد مسابقة الـECPC هي المرحلة الثانیة حیث یتأهل أفضل الفرق لتمثیل مصر في المسابقة العربیة للبرمجة Arab – ACPCContest Programming Collegiate والتي یتأهل بدورها الفرق الأوائل للمشاركة في المسابقة العالمیة الأخیرة مسابقة البرمجة الجامعية الدولية ICPC .International Collegiate Programming Contest والتي تعد أحد أشهر وأقوى مسابقات البرمجة حیث یشارك فیها فرق من أشهر الجامعات العالمیة وتضیف المشاركة في هذه المسابقة مهارات وخبرات ضروریة تقوي من قدرات الطلاب وتؤهلهم للحصول على فرص عمل في أشهر الشركات العالمیة.
جدیر بالذكر أن هذه هي السنة الثانية علي التوالي التي تتمكن فیها كلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي المشاركة في مسابقة تأهیلیة للفرق ، حیث شارك ٧ فرق في السنة الأولى و ١٦ فریقا في السنة الثانیة.
كما كانت الفرق الممثلة لكلیة الحاسبات والذكاء الاصطناعي قریبة من التأهل للمسابقة العربية .
والفريقين الفائزين هم :-

1-Kruskal Baba
عبدالله علي رمضان
إسراء ماجد
سارة سمير
2-Runtime terorr
عبدالحليم فتحي
طه احمد رضوان
منير محمد عاطف

تأهل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات فى المسابقة الدولية " ECPC " 
جاءت تلك المسابقة تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور إبراهيم سليم عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
ومن جانبه هنأ رئيس الجامعة الطلبة والطالبات الفائزين متمنياً لهم مزيد من التفوق والتميز والصعود للمسابقات الدولية ، موجهاً لهم كل الدعم والمساندة
كما أرسل عميد الكلية الدكتور إبراهيم سليم التهنئة للطلبة والطالبات بصعودهم متمنياً لهم الوصول للمسابقات الدولية والتمثيل المشرف باسم جامعة مدينة السادات.

تأهل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة مدينة السادات فى المسابقة الدولية " ECPC " 
وهنأت الدكتورة هالة عبد العال مديرة مركز دعم وتسويق الاختراعات والابتكارات أبنائها الطلبة والطالبات الفائزين في المسابقة من تمثيلهم المشرف ، وأن المركز داعم لهم لتحقيق المزيد من النجاحات والتميز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى