توب ستوريمحافظات

بالأرقام.. ضبط كميات كبيرة من اللحوم غير صالحة للاستهلاك خلال خمسة أشهر بالمنوفية

جهود كبيرة تبذلها مديرية الطب البيطري بالمنوفية؛ للحفاظ على صحة المواطنين، وذلك من خلال الحملات المستمرة والمكثفة قبل الأعياد والمناسبات، والتي تسفر عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمنتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

هذه الحملات تجد قبولا واستحسانا من المواطنين في محافظة المنوفية، حيث استطاعت إدارة المجازر وتفتيش اللحوم بالمنوفية، خلال الأشهر الماضية، بالتعاون مع الجهات المختصة من ضبط مصانع للحوم المفرومة بها الكثير من المخالفات، بالإضافة إلى الضبطيات المختلفة وكميات كبيرة من اللحوم والأسماك غير صالحة للاستهلاك، وتحرير محاضر أخرى متنوعة.

واستطاعت إدارة المجازر بالمنوفية، برئاسة الدكتور هاني شمس الدين، تحت إشراف الدكتور إبراهيم أبو الغار، مدير مديرية الطب البيطري، بذل جهد كبير على الأرض من خلال الحملات التفتيشية المستمرة والتي تبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين بالمحافظة، وأسفرت الحملات في الخمسة شهور الماضية عن ضبط مايقرب من 76 ألف كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي موزعة كالآتي:

 

يناير 2022

ضبط 4495 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك

فبراير 2022

تم ضبط  26804 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

مارس 2022

تم ضبط  3016 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

ابريل

تم ضبط  35216 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

مايو

تم ضبط  5556 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

 

كما بلغ إجمالي المحاضر التي تم تحريرها خلال الخمسة شهور الماضية 228 محضر، موزعة كالآتي:

يناير 25

فبراير  59

مارس 61

أبريل 52

مايو 31

يذكر أن لجنة برئاسة الدكتور هانى شمس الدين مدير ادارة المجازر وتفتيش اللحوم بالمنوفية وجهاز حماية المستهلك والأستاذ محمد خليفة فى مدينة قويسنا  تمكنت من ضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ولحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتم عمل الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار.

شارك في الحملة من جهاز حماية المستهلك كلا من عماد يسرى ومحمود حمدي، ومن إدارة المجازر وتفتيش اللحوم الدكتور عمرو الزرقاني والدكتور مادح الشرقاوى والدكتور وليد المليجى.

جاء ذلك بتوجيهات من اللواء محافظ المنوفية بتكثيف الرقابة على الأسواق وعمل حملات مكثفة وتكليف من الدكتور وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية الدكتور إبراهيم ابو الغار.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى