توب ستوريمحافظات

اليوم الجديد يحاور أوائل الشهادة الإعدادية بالمنوفية

اعتمد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح 71%، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية قائمة بأسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالمنوفية، والتي امتلأت بالطالبات المتفوقات من الإدارات المختلفة، وبينهن طالب واحد في القائمة وهو الطالب محمد الجوهري ابن مدينة الباجور.

التقى اليوم الجديد بعدد من أوائل الشهادة الإعدادية، التي غمرت الفرحة منازلهم، البداية كانت مع أسرة شهد مدحت الأولى علي محافظة المنوفية في الشهادة الإعدادية ، والتي ملأت الفرحة منزلها بالزغاريد والأغاني.

شهد مدحت: نفسي أدرس علم الفلك

وقالت شهد مدحت الطالبة بمدرسة المساعي الإعدادية القديمة بنات بمدينة شبين الكوم اعتمدت علي التركيز خلال المذاكرة والاستفادة من الوقت من خلال تحصيل المعلومات الهامة وليس وقت طويل من المذاكرة، لافتة إلى أنها واجهت صعوبة في بعض المواد خلال الفصل الدراسي الأول والثاني، ولكن جهد معلميها ساعدها على تخطي الصعاب.

شهد مدحت: نفسي أدرس علم الفلك

وتحلم شهد أن تلتحق بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، لشغفها بدراسة علوم الفضاء واستكشاف الفضاء والبحث في دراسات المختصة بعلم الفلك

رنا خالد طعيمة: أهدي تفوقي لروح والدي

تقول رنا طعيمة ابنة قرية الانجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية، إنها تفوقت بخمس ساعات مذاكرة في اليوم، لافتة إلى أنها لم تحصل على دروس خصوصية سوى في مادتين وهما الرياضيات واللغة الإنجليزية.

رنا خالد طعيمة: أهدي تفوقي لروح والدي

كانت رنا تتوقع تصدرها لقائمة أوائل الشهادة الإعدادية، وتتمنى أن تكون مهندسة لحبها الشديد في الرياضيات، وأهدت تفوقها لروح والدها المتوفي وهى فى الصف الثانى الابتدائي.

تفوقها العلمي لم يأت من فراغ، فهي حافظة للقران الكريم، وترجع الفضل في ذلك إلى والدها الذي كان يعاونها على حفظ القرآن الكريم والتفوق المستمر

همس مراد: عائلتي سر نجاحي وشقيقي الأكبر قدوتي

درست همس في المدرسة الرسمية للغات بشبين الكو، وتوقعت تحقيق مركز ضمن الاوائل، وبالفعل حققت ما تريد، وذلك ببذل الكثير من الجهد خلال العام الدراسي.

توجهت همس بالشكر لعائلتها، والتي تؤكد أن أفرادها هم أصحاب الفضل فيما وصلت إليه، وتوجهت بالاحترام والتقدير والعرفان بالجميل لكل المعلمين الذين درسوا لها.

همس مراد: عائلتي سر نجاحي وشقيقي الأكبر قدوتي

ترى همس في شقيقها الكبير أحمد القدوة والمثل الأعلى، لافتة إلى أنه السبب الرئيسي كونها تريد تحقيق المركز الأول ، مشيرة إلى أنها تريد في المرحلة الثانوية أن تدرس المواد العلمية وتفضل الالتحاق في الجامعة بكلية الطب.

محمد الجوهري الطالب المتفوق الوحيد في المنوفية

محمد عبدالناصر سالم الجوهرى، هو الطالب الوحيد المتفوق بين طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة المنوفية، حيث أنه الطالب الوحيد بين قائمة طويلة من الطالبات المتفوقات.

محمد الجوهري ابن مدينة الباجور بمحافظة المنوفية، طالب بمدرسة كمال الشاذلي الإعدادية، وكان يذاكر ما بين ساعتين او ثلاثة ساعات في اليوم على حسب التحصيل بالدروس.

وأشار محمد أن الدور الأهم في تفوقه لوالديه، من حيث المتابعة المستمرة للمذاكرة والمتابعة للدروس المختلفة والتنبيه فى حالة التقصير.

يقول محمد: سر نجاحي وتفوقي هو الحفاظ على الصلوات وطاعة الوادلين، مؤكدا أنه فرح فرحا شديد لشقيقه وتوأمه أدهم، والذى لم يحزن أبدا أنه قل عمه فى المجموع بدرجتين ونصف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى