توب ستوريمحافظات

النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة حول وجود مخالفات في معهد الكبد بالمنوفية

تقدم النائب هاني خضر عضو مجلس النواب عن مركز شبين الكوم بطلب إحاطة عن وجود مخالفات تم إكتشافها بمعهد الكبد القومي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية وتم مناقشة هذه المخالفات بلجنة الصحة بمجلس النواب ’ بحضور الدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ’ والدكتور توفيق عبد المطلب المدير التنفيذي للمعهد .

وأشارالنائب هاني خضر الي وجود ١١ مخالفة تم اكتشافها حيث تحدث عن إجراء الكثير من العمليات مع تحميل المريض مستلزمات العمليات التي قد تصل إلي ٦٠٠٠٠ جنية ’ وأيضا عدم تثبيت العمالة منذ ٢٠١٤ والراتب ١٤٠٠ جنية ’ وخفض قيمة النبطشيات من ٥٥ جنية إلي ٣٥ جنية .

كما تحدث عضو مجلس النواب عن الاستخدام الخاطئ لوحدة الفرم ’وإهدار المال العام لعدم إستخدم وحدة المعالجه بعد تسليمها والي الان لم يتم تشغيلها ’ وتعطل جهاز أشعة المسح الذري منذ ٤ شهور .


كما طالب عضو مجلس النواب بمحاسبة المقصيرين في حادثة صابر شحاتة وعدم حصوله علي المستحقات والتعويضات’ ومحاسبة المقصيرين في وفاة رفعت كريشه وعدم حصول أهله علي المستحقات والتعويضات حتي الان .

كما تسأل النائب هاني خضر عن أسباب إقالة الدكتور إبراهيم عبد القادر وما تم من تحقيقات حتي الان’و لماذا يتم تاجير معدات المعهد إلي شركات خاصة ’ ولماذا يتم عمل عمال الشركات الخاصة في النفايات وما هي الاجراءات الاحترازية التي يتم اتخذها .

وشدد عضو مجلس الناوب علي تصعيد هذه الملاحظات للجهات الرقابية بعد إعتراف عميد المعهد والمدير التنفيذي بصحة الوقائع ’ من جهة اخري تم مناقشة طلب الاحاطة الثاني والخاص بمعايير وأُسس إختيار الطلبة بمدرسة التمريض بحضور دكتور يحيي مدير التامين الصحي بالمنوفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى