أخبارتوب ستوري

الدكتور عربى السيد كشك رئيسا لجامعة الدلتا التكنولوجية

تولى الدكتور عربي السيد كشك رئاسة جامعة الدلتا التكنولوجية بقرار  من وزير التعليم العالى والبحث العلمى 

وتقدمت أسرة جامعة الدلتا التكنولوجية بخالص التهانى القلبية إلى د.عربى السيد كشك؛ لصدور القرار بتعيينه رئيسا للجامعة  متمنين له دوام التوفيق والنجاح والسداد.

ومن جانبه، تقدم الدكتور عربي السيد كشك بخالص الشكر والإعتزاز إلى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ثقته الكبيرة وصدور القرار بتكليفه قائمًا بعمل رئيس الجامعة، مؤكدًا ان هذا القرار شكّل مسئولية كبيرة على عاتقه لمزيد من العمل لتحقيق التنافسية والتميز ورفع مستوى الجامعة لتضاهى الجامعات العالمية.

كما تقدم الدكتور عربى كشك بخالص الشكر والتقدير إلى د.هشام عبد الخالق رئيس الجامعة السابق على ماقدمه من مجهودات وأداء متميز خلال فترة رئاسته للجامعة.

وأكد رئيس الجامعة حرصه على دعم وتحسين مخرجات العملية التعليمية والبحث العلمى وربطها بالصناعة واحتياجات سوق العمل، والمساهمة في التنمية الشاملة وتحقيق الغايات الإستراتيجية للدولة وفق استراتيجية مصر ٢٠٣٠.

السيرة الذاتية للدكتور عربي كشك 

والجدير بالذكر ان د.عربى كشك حاصل على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية -كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف عام ١٩٨٧، وماجستير هندسة وعلوم الحاسب بذات الكلية عام ١٩٩٥،وحصل على دكتوراة فى الهندسة الإلكترونية بكلية الهندسة جامعة أوساكا باليابان عام ٢٠٠١

وشغل وظيفة باحث بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان فى الفترة من ( ١٩٨٨-٢٠٠٢) ، وتدرج وظيفيًا بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية ،فعمل مدرسًا بقسم علوم الحاسب ٢٠٠٢ ،واستاذ مساعد ٢٠٠٩،وشغل منصب رئيس قسم علوم الحاسب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب (٢٠١١-٢٠١٣) ،بالإضافة إلى عمله عميدًا لكلية الحاسبات والمعلومات فى الفترة من يوليو ٢٠١٣ حتى أغسطس ٢٠٢١ ، وشغل منصب نائب رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية للشئون الأكاديمية فى الفترة من ٤ أغسطس ٢٠٢١ حتى ٣ أغسطس ٢٠٢٢

شارك كمراجع خارجى فى أنشطة الجودة بعدة جامعات ومعاهد منها جامعة القاهرة،حلوان ،بنها ،المستقبل، والمعهد العالى لنظم المعلومات بدمياط.

بالإضافة إلى حصوله على عدة دورات تدريبية فى مجال التخصص منها : Cloud Computing Infrastructure ، Big Data Analytics ،ودورات تدريبية فى مجال الجودة منها : اعداد مراجع خارجى لكلية الحاسبات عام ٢٠١٥ من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد.

كما نشر ٧٨ بحثًا وأشرف على ٢٢ رسالة ماجستير ودكتوراه فى مجال علوم الحاسب،بالإضافة إلى مشاركته فى عدة مهمات علمية منها: أستاذ زائر إلى هندسة حاسبات بجامعة للسلطان قابوس بسلطنة عمان فضلًا عن منحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دور نوفمبر ٢٠٠٦ إلى جامعة أوساكا باليابان،وذلك فى إطار مبادرة الانتماء والشراكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى