توب ستوريمحافظات

الدكتور خالد جعفر: نأمل في تحول جامعة مدينة السادات إلى جامعة ذكية ونستعد لإنشاء كلية الهندسة التقنية

حوار: أحمد عبد السميع – محمود عطية

قال الدكتور خالد جعفر، القائم بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات، إن المجمع الجديد لجامعة مدينة السادات مساحته شاسعة ونسبة المباني به 22% والباقي “لاند سكيب”، موضحا أن جامعة السادات مصنفة ضمن الجامعات الخضراء حاليا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «اليوم الجديد» أن الجامعة بها مركز البنية الإلكترونية، وهو مبنى ضخم به 300 جهاز للامتحانات الالكترونية ومن المتوقع رفع عدد الأجهزة إلى 3000 جهاز، حتى تمتحن الجامعة الامتحان الالكتروني.

وأشار الدكتور خالد جعفر إلى أنه يأمل في تحويل جامعة السادات، إلى جامعة ذكية رقمية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة التعليم بحودة عالية لكل أفراد المجتمع، وهذا يتضح من خلال إنشاء 12 جامعة جديدة و4 جامعات أهلية و10 جامعات تكنولوجية، إضافة إلى تطوير الجامعات الحكومية لنصل إلى المستهدف بمائة جامعة.

بشرى سارة قريبا بشأن المستشفى الجامعي بالسادات

وعن إمكانية إنشاء مستشفى جامعي بالسادات، أكد الدكتور خالد إلى أن الفكرة مطروحة بالفعل، وكان من المقترح أن يقوم جهاز مدينة السادات بالإنشاء، وأثناء زيارة الدكتور خالد عبد الغفار طرحنا هذا الموضع واقتنع به وبأهميته، وطلب الأوراق والخرائط وأرسلها إلى وزير الإسكان، وهناك بشرى سارة قريبا بشأن المستشفى الجامعي بالسادات.

الدكتور خالد جعفر: نأمل في تحول جامعة مدينة السادات إلى جامعة ذكية ونستعد لإنشاء كلية الهندسة التقنية

كلية الهندسة التقنية تحت الإنشاء وتضم برامج هندسة الفضاء والهندسة الطبية والصناعية

ولفت رئيس جامعة السادات إلى أهمية التعاون مع الجامعات التكنولوجية، مؤكدا توقيع بروتوكول مع جامعة الدلتا التكنولوجية، نظرا لأن جامعة السادات بها كلية الذكاء الصناعي، وتنشأ حاليا كلية الهندسة التقنية، وستضم برامج هندسة الفضاء والهندسة الطبية والصناعية، ومن الضروري التعاون مع جامعة الدلتا التكنولوجيا لأن بها إمكانات جيدة وقيمة، مشيرا إلى أن جامعة الدلتا تخطط لإنشاء فرع لها في مدينة السادات.

أتوبيسات لنقل طلاب جامعة السادات للمجمع الجديد بالتعاون مع جهاز المدينة

وتابع الدكتور خالد إلى أن الجامعة تستعد للعام الدراسي الجديد بتطبيق اجراءات احترازية من تطهير وتعقيم وخلافه، بالإضافة إلى السعي لتوفير 5000 جرعة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، كما تم التعاون مع جهاز مدينة السادات لتسيير أتوبيسات لنقل الطلاب للمجمع الجديد، قائلا: “لدينا أسطول من السيارات لنقل الطلاب بالمجان للمجمع الجديد بخلاف أتوبيسات جهاز مدينة السادات”.

بروتوكول تعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإنشاء مركزًا لتأهيل وإعداد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

وكذلك تم توقيع بروتوكول مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي ستنشأ مركزًا لتأهيل وإعداد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفريق المشغل للمركز سيسافر خلال أيام لأمريكا لتلقي التدريبات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم التأكيد على منع إجازات مكتب التنسيق والتواصل مع ذوي الاحتياجات المتقدمين لملء الرغبات بمقابلة مدير مركز الاحتياجات الخاصة كمرشد لهم لكي يؤهلهم إلى اختيار الكلية التي تتناسب معه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى