محافظات

استعدادات في الفيوم لمواجهة الطقس السيئ

عُقِدَ اجتماع برئاسة أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وحضره رؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية، بهدف متابعة جهود تحسين المعدات والمركبات ورفع كفاءتها الفنية، استعدادًا لفصل الشتاء وتحسبًا للظروف الجوية السيئة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

ويستعرض  أن أبرز الحضور في الاجتماع كانوا؛ محمد عماد، نائب المحافظ، ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، محمد خير الله، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، محمد عبد الجليل، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، مصطفى راشد، وكيل وزارة الزراعة، سامح عشماوي، وكيل وزارة الصحة، إيمان صدقي، مدير مديرية الطرق، وشريف عبيد، رئيس قسم السيارات بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى ممثلين من القطاعات الخدمية ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

 

وقال مصدر  أن محافظ الفيوم أكد على أهمية التجهيزات المناسبة لمواجهة الظروف الجوية السيئة، وخاصة في ضوء التوقعات بحدوث أمطار غزيرة وسيول خلال الفترة القادمة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة حصر المعدات المتاحة بدقة في كل جهة، وتقييم الحالة الفنية لتلك المعدات في غضون 48 ساعة فقط، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لأعمال الصيانة المطلوبة. وأمر بإعداد تقرير شامل وموحد يوضح العدد الفعلي للمعدات في كل قطاع ومجلس مدينة، والحالة الفنية لكل معدة والصيانة المطلوبة.

وأكد المحافظ أيضًا على أهمية تجهيز المعدات والمركبات الطوارئ بشكل جيد وضمان جاهزيتها التامة للتعامل مع أي طارئ. كما أشار إلى ضرورة تدريب الكوادر الفنية والعاملين على استخدام وصيانة هذه المعدات بشكل صحيح وفعال.

وفي سياق آخر، تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية في المحافظة لضمان استجابة سريعة وفعالة في حالات الطوارئ الجوية. وتم التأكيد على ضرورة توفير قنوات اتصال فعالة ومستمرة بين جميع الجهات المشاركة، بما في ذلك الشرطة والدفاع المدني والقوات المسلحة والمستشفيات وشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق.

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ الفيوم على ضرورة تنفيذ التوجيهات بكل جدية وسرعة، وأن يتم رفع تقرير شهري بتقييم استعدادات الجهات المعنية والإجراءات المتخذة، وذلك لمتابعة العمل وتحديد أي نقاط ضعف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الاستعدادات..

مسحوق غسيل اتوماتيك 

شمع فلتر تانك ٣ مراحل 

صور خناجر قديمة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى