أخبارتوب ستوريفن

إلهام شاهين سفيرة الفن العربي في المهرجان الأمريكي المصري في دورته الثانية بأمريكا   

حوار: ريهام طارق

 

تم منح النجمة إلهام شاهين لقب سفيرة الفن العربي، في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون Egyptian American Film Festival، نيويورك ونيوجيرسي، والذي أقيم في

THE GRADUATE CENTER”,CITY UNIVERSITY, OF NEW YORK

برئاسة الأستاذ صفوت يوسف في الجمعه الماضي الموافق الرابع من شهر نوفمبر الجاري، والتي حملت اسم “عميد السينما المصريه والعربيه” ، الفنان الكبير يحيي الفخراني، بمشاركة ٢٢ دولة، وعرض ٣٥٠ فيلم سينمائي قصير.

 

وبحضور المخرج الكبير هاني لاشين، رئيس لجنة التحكيم والمخرج المتميز شادي الفخراني نجل الفنان القدير يحيي الفخراني ، ويشارك في المهرجان خمسة وعشرين فيلم روائي تسجيلي قصير، ومشاريع طلبة وسينما موبايل والندوات.

 

في البداية أحب أن أرحب بالفنانة الكبيرة إلهام شاهين، واشكرها على إتاحة إجراء هذا الحوار الرائع لنتكلم فيه عن أهم فعاليات المهرجان المصري الأمريكي وسنتحدث عن رأيها في المهرجان والأعمال المشاركة به.

 

_ ماذا عن انطباعك عن تنظيم المهرجان المصري الامريكي للسينما والفنون وحفل الافتتاح؟

تنظيم المهرجان كان غاية في التنظيم و الدقه ولا ينقصه أي شيء ، وحفل الافتتاح كان أيضا منظم جدا ومحترم ومختصر وواضح بقوة المجهود الضخم الذي بذل فيه من جانب إدارة المهرجان.

_ ما أبرز الفعاليات التي نالت اعجابك في حفل الافتتاح ؟

المواهب الجديدة التي شاهدنا أدائها والتي أثبتت نجاحها وحضورها الطاغي منهم ديانا ممثله جديده قدمت عرض مونودراما أكثر من رائع، أيضا شاهدنا ثلاث مواهب غنائيه جديده مينا و سالي من مصر سعاد من المغرب، وكان أدائهم وصوتهم رائع ونال إعجاب الحضور.

_ ما هو تقييمك للأفلام المشاركة في المهرجان؟

جميع الأفلام المشاركة افلام قصيره مهمه جدا مدتها من خمس إلى سبع دقائق، وكان مستواها ممتاز، يليق بالمشاركة في مهرجان فني مهم في حجم المهرجان المصري الأمريكي، وقدمت مواهب رائعه.

_ ما هو أكثر فيلم مشارك في المسابقة نال اعجابك؟

فيلم مصري من إخراج المخرجة المحترفة و المميزة جدا ساندرا نشأت وبطولة النجم الكبير أحمد عز، والفيلم قصير ويحمل اسم “اخويا”.

_ هل تري أن السينما المصرية لها متابعين مهتمين بها في الخارج ؟

بالتأكيد رأيت حضور جماهيري ضخم مهتم أن يرى الافلام السينمائيه المصريه المشاركه، و هدف المهرجان في الأساس هو والتعارف بين ثقافة الشعوب المختلفة والسينما المصرية أثبتت وبجدارة نجاحها وتميزها….

ويعتبر المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون هو جسر جسر التواصل بين السينما المصرية والجاليات العربية والغربية.

 

_ شاركتي مؤخراً في مهرجان الأمل السينمائي الدولي كرئيس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والآن شاركتي أيضا في المهرجان الأمريكي الدولي هل ترى أن السينما المصرية تظهر بشكل مشرف في الخارج ؟

بالتأكيد والسينما المصرية تعتبر أهم وأقوى سينما في الوطن العربي ودائما مكانها في الصدارة، وفي مهرجان الأمل الفيلم الفائز هو الفيلم المصري وحصد جائزة أفضل فيلم، أيضا حصل الفنان أحمد بدير على جائزة أفضل ممثل بطوله، وأنا أشارك في المهرجان المصري الأمريكي بفيلم “حظر تجول” الذي حصد العديد من الجوائز على مدار سنتين ووصل عددها إلى ثلاثة وعشرون جائزة.

_ ما هو الجديد في الدراما التلفزيونية للنجمه الهام شاهين ؟

إلى الآن لم أتعاقد على أي عمل ومازلت ادرس العروض التي أمامي ولم اتخذ قرار نهائي إلى الآن.

 

في نهاية الحوار نشكر النجمة الكبيرة إلهام شاهين علي هذا الحوار الشيق و الأكثر من رائع ونتمنى لكي مزيد من النجاح الكبير والتالق الدائم….

 

علي وعد بحوار آخر مع ضيف جديد ونجاحات جديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى