اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

وسط تضارب التصريحات..ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية.. حقيقة أم شائعة؟

 

 

أوضح جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، عدم صحة ما تم تداوله حول حقيقة فرض “أوفر برايس” على الأجهزة الكهربائية، لافتًا إلى حدوث ارتفاعات متدرجة في الأسعار بحوالي 35% خلال العام الجاري.

أرتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريحات نقلها إن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنسبة 100% منذ شهر مارس للعام 2022، لافتًا إلى أن التاجر مُلزم بالأسعار المعلنة، ومن يخالف ذلك يمكن التصدي له من خلال حماية المستهلك.

حقيقة فرض “أوفر برايس” على الأجهزة الكهربائية

ونفى رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، ، تصريحات وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، الذي قال فيه إن بعض التجار يبيعون الأجهزة مثل الثلاجات بسعر أعلى من سعرها الحقيقي “أوفر برايس” بفارق يصل لحوالي 7 آلاف جنيه.

وفي وقت سابق، قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إن بعض التجار يقومون ببيع بعض منتجات الأجهزة الكهربائية مثل ” الثلاجات” بسعر أعلى من سعرها الحقيقي “الأوفر برايس ” بقيمة تصل لـ 7 آلاف جنيه.

 

تصريحات أبو سمرة حول سعر الثلاجات

وأضاف أبو سمرة في تصريحات صحفية، أمس الأحد، أنه بعد إضافة الأوفر برايس على سعر بعض أنواع الثلاجات، وصل سعرها إلى 25 ألف جنيه، في حين أن سعرها الرسمي 17 ألف جنيه فقط، وكذلك بعض الغسالات تباع (فوق اللستة) بحوالي 3000 جنيه، مشددًا على أن ما يحدث من زيادة في أسعار الأجهزة المنزلية، تؤثر بشكل كبير على المبيعات في السوق المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى