اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

تصريحات وزير المالية اثناء زيارته إلى لندن

وزير المالية، أكد خلال لقائه بأعضاء الغرفة التجارية المصريه البريطانية فى لندن أننا ملتزمون بضبط أوضاع المالية العامة وتحقيق نمو وتطور مستدام تحت قياده القطاع الخاص وهذا من خلال تبني استراتيجية قادره على التعامل مع الصدمات الداخلية والخارجية.

القرارات الأخيرة لـ وزير المالية

أشار وزير المالية الي إن القرارات الأخيرة للمجلس الأعلى للاستثمار تضمن العدالة التنافسية في السوق المصرية حيث شملت إجراء تعديل تشريعي بإلغاء الإعفاءات الضريبية والجمركية وغيرها من المعاملة التفضيلية للشركات والجهات المملوكة للدولة؛ بما يعطي دفعة قوية للاستثمارات الخاصة، كما انه التقي بأعضاء ” جمعية المصرفيين العرب ” في لندن.

يوضح   أن وزير المالية، د. معيط في لقائه مع ممثلي بنك «مورجان ستانلي» بلندن يوضح أن الاقتصاد المصري يمتلك القدرة على جذب المزيد من التدفقات الأجنبية، رغم شدة الضغوط والتحديات العالمية، حيث نجحنا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي في جذب استثمارات أجنبية مباشرة بنحو ٥,٧ مليار دولار بمعدل نمو ٧٥٪ .

المؤشرات الإيجابية لدعم الاستثمار المصرى

علم أن وزير المالية قد أرسل بعثة لطرق الأبواب فى لندن، المؤشرات إيجابية لدعم الاستثمار المصري نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال برئاسة خالد نصير كشفت بعثة طرق الأبواب إلى المملكة المتحدة والتى نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال برئاسة خالد نصير لعدة أيام بمشاركة أكثر من 50 شركة ومؤسسة مالية ، عن مؤشرات إيجابية حول تحول مصر نحو جذب الاستثمارات الكبرى خلال الفتره القادمة.

وايضا كشفت البعثه إلى ان المملكة المتحدة والتى نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال برئاسة خالد نصير لعدة أيام بمشاركة أكثر من 50 شركة ومؤسسة مالية ، عن مؤشرات إيجابية حول تحول مصر نحو جذب الاستثمارات الكبرى خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت البعثة أن إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى اتختها الحكومة بجانب إعادة هيكلة خطتها للإصلاح والتنمية فى الفترة الراهنة ساهمت فى وضع مصر فى مصاف أكبر الدول الجاذبة للاستثمارات العالمية

وأشارت إلى أن السوق المصرية تحولت إلى مقصد رئيسى للشركات الاستثمارية الأجنبية الكبرى فى ظل التركيز على تنمية الاستثمار بالبنية التحتية وطرح فرص استثمارية ضخمة بالعديد من المشروعات الكبرى، وفى مقدمتها تنمية محور قناة السويس ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ماهو السيو

اجراءات وزير المالية للاستثمار

وتعد بعثة طرق الأبواب إلى المملكة المتحدة هي البعثة الاقتصادية الأكبر التي تتجه لبريطانيا لتمثل لسان القطاع الخاص والحكومة معاً في الترويج للفرص المتاحة في مصر.

وبحث وفد البعثة المصرية أبرز الإشكاليات القائمة أمام المستثمرين فى الدخول للسوق المصرية والمتعلقة بالإصلاحات الضريبية وتنظيم سياسات التخارج من الأسواق وآليات الحصول على التمويل وتحسين العلاقات الحكومية باعتبارها دعامات رئيسية للإسراع بدخول الاستثمارات الجادة للدولة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى