اعلن معنا الآن
رياضة

وزير الشباب والرياضة يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا للتنس

تقدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة للاعبة ميار شريف وللاتحاد المصري للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي، بعد فوز البطلة المصرية بلقب بطولة فالنسيا الدولية المفتوحة للتنس المقامة بإسبانيا.

أشرف صبحي يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس
أشرف صبحي يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس

ميار شريف تحقق لقب بطولة فالنسيا

وعلم  أنه بعد أداء مميز ومشرف طوال مباريات البطولة واستمرار تحقيق النتائج المميزة ورفع راية مصر في جميع المحافل الدولية نجحت ميار شريف في تحقيق لقب بطولة فالنسيا الدولية المفتوحة للتنس بعد الفوز في المباراة النهائية على الإسبانية ريبيرا باسولس بنتيجة 2-0 .

وتحتل ميار شريف المركز الـ 40 في التصنيف الدولي للسيدات، ومن المنتظر أن تقودها تلك الدفعة للتقدم فوق المركز الرابع والثلاثين.

وبذلك ستحطم ميار شريف أفضل تصنيف مصري في تاريخ التنس، وهو المركز 34 المسجل باسم إسماعيل الشافعي في أبريل 1975.

ميار شريف تتوج بلقب ماكارسكا تنس

وتوجت شريف بلقب ماكارسكا المفتوحة للسيدات فئة الـ 125 نقطة قبل أيام، بفوزها على الإيطالية جاسمين باوليني بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وقال مصدر  أن وزير الشباب أكد علي تطور أداء ميار شريف، وإصرارها على تقديم مباريات قوية وأداء مشرف أمام كل منافسيها، والعزيمة على تحقيق الفوز، متوقعًا لها المزيد من التفوق والإنجازات والتقدم في التصنيف الدولي للعبة خلال الفترة المقبلة.

أشرف صبحي يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس
أشرف صبحي يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه مؤكدا استمرار الوزارة في دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشياً مع رؤية الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تشهد العديد من الإنجازات، والرقي على مستوى مختلف القطاعات.

اتحاد التنس ميار شريف رقم 31 عالميا

أشاد مجلس إدارة اتحاد التنس المصري برئاسة إسماعيل الشافعى بالإنجاز الجديد للنجمة ميار شريف ووصولها للترتيب رقم 31 عالميا وهو أفضل ترتيب للاعب أو لاعبة مصرية في التصنيف العالمى لمحترفى ومحترفات التنس.

وأكد اتحاد التنس أن سقف الطموحات أصبح بلا حدود بعد ما وصلت إليه ميار شريف التي أصبحت نجمة فوق العادة من نجمات اللعبة البيضاء عالميا وأكدت أن اللاعب المصرى يمكنه تحقيق كل الإنجازات.

وأضاف اتحاد التنس أن ميار شريف لن تكون الأخيرة في سلسلة نجوم التنس المصريين بل هي البداية وفى الفترة المقبلة هناك نجوم واعدون في الطريق قريبا على نفس نهج البطلة ميار شريف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى