اعلن معنا الآن
أخبار

وزير الخارجية يناقش مع نظيره البريطاني الأزمة الإنسانية في غزة

 

أجرى سامح شكري وزير الخارجية المصري اتصالاً هاتفياً اليوم مع اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبحث الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة.

ويوضح الأول أن الوزيران بحثا بشكل تفصيلي الأزمة الإنسانية في غزة، حيث أكد الوزير شكري على المسئولية الدولية لإنهاء هذه الأزمة، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد القطاع.

وشدد الوزير شكري على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل للقطاع، وضغط الأطراف الدولية على إسرائيل لإزالة العراقيل التي تضعها أمام عملية إدخال المساعدات.

وعلم الاول أن الوزير شكري شكر أسفه عن غض عدد من الدول عن تناول المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، مندداً بممارسات ازدواجية المعايير والإنتقائية للتعامل مع أوضاع حقوق الإنسان المتدهورة في قطاع غزة.

وتبادل الوزيران التقييمات والرؤى حول جهود التوصل لصفقة جديدة لتهدئة الأوضاع في غزة، حيث أكدا على ضرورة مواصلة تكثيف الجهود لإنفاذ التهدئة في أقرب وقت، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وصولاً لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد الوزير شكري على المخاطر الجسيمة التي تكتنف أية عمليات عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية، وتداعياتها الإنسانية الكارثية التي ستلحق بسكان القطاع، وآثارها الأمنية على استقرار المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور خلال الفترة القادمة على مسار الحد من الأزمة في غزة، واحتواء تداعياتها، والعمل على إنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة تلبي الاحتياجات الملحة لأبناء الشعب الفلسطيني.

مطلوب مصنع للبيع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى