اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

وزير التعليم العالي يبحث آليات تعزيز التعاون مع الإيسيسكو

 

 

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، اليوم السبت، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو – إيسيسكو)، والدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمُنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)؛ لبحث آليات تعزيز التعاون بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو، وذلك بمقر الوزارة.

ووفقًا لبيان أصدرته الوزارة، وينشره  ، فأن الوزير أشاد بالدور الثقافي والتعليمي للمُنظمة في نشر العلوم والثقافة، لافتًا إلى تطلعه لمزيد من التعاون مع المنظمة في المجالات المختلفة للمُنظمة، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم كل وسائل الدعم اللازمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها مُنظمة الإيسيسكو.

وقال مصدر ، أن الوزير استعرض إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 7 مارس الماضي، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تضمنت 7 محاور رئيسية هي: (التكامل، والتخصصات المتداخلة، والتواصل، والمشاركة الفعالة، والاستدامة، والمرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار).

ووجه عاشور، دعوة لاستضافة مصر دورة تدريبية للطلاب المُبدعين والنوابغ والمُبتكرين في دول منظمة الإيسيسكو، وذلك على هامش إطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر القادمة.

وأشاد الدكتور سالم بن محمد المالك بالدور المحوري لمصر في مجال العلوم والثقافة، باعتبارها دولة ذات ثقل في مجال الابداع والثقافة، مشيدًا بالتطور الكبير الذي تشهده منظومة التعليم العالي المصرية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا ترحيب المنظمة بزيادة مجالات التعاون المُشتركة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى