اعلن معنا الآن
أخبار

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يسلما العقود المؤمنة لـ 127 مستفيدًا 

في إطار حرص الدولة المصرية على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، ودعم قطاع الزراعة، شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسيد السيد القصير وزير الزراعة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، احتفالية تسليم العقود المؤمنة لـ 127 مستفيدًا من الأراضي الزراعية بمناطق سهل الطينة وسهل الحسينية ومثلث الخير.

وعلم موقع الأول أن الاحتفال بدأ بكلمة للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الذي هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، كما هنأ شعب بورسعيد بمناسبة العيد القومي للباسلة.

وأشاد الوزير بمجهودات اللواء عادل الغضبان والأجهزة التنفيذية على أرض بورسعيد، لافتًا إلى أن الخطة الاستثمارية بمحافظة بورسعيد تضاعفت عن الأعوام السابقة.

كما توجه الوزير بالشكر لوزير الزراعة، على التعاون المستمر مع جميع محافظات الجمهورية للارتقاء بالقطاع الزراعي.

وقال مصدر لموقع الاول أن السيد القصير وزير الزراعة، وجه التهنئة للرئيس السيسي على ثقة المواطنين في قيادة البلاد، كما قدم التهنئة لشعب بورسعيد بمناسبة العيد القومى للمحافظة.

وقال الوزير إن محافظة بورسعيد أصبحت زراعية بفضل توجيهات القيادة السياسية، حيث يتم حاليًا زراعة كافة المحاصيل الاستراتيجية في بورسعيد.

وحول تقنين الأراضي، قال الوزير إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمواطنين، ومنها تقنين الأراضي حتى يكون المزراع في أمان.

وفي نهاية كلمته، وجه الوزير الشكر لكل من ساهم في إنهاء إجراءات تقنين أراضي وضع اليد لأهالينا في بورسعيد.

وخلال كلمته، وجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس السيسي على وفاء سيادته بالوعد و تمليك الٱراضي لمواطني و مزارعي سهل الطينة.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كافة الدعم والتسيرات للمزارعين بمنطقة سهل الطينة.

كما هنأ محافظ بورسعيد المواطنين بمناسبة تسليمهم العقود المؤمنة، والتي تسهم في تمكين المنتفعين من أصحاب العقود بالاستفادة بالخدمات المتعددة.

وفي ختام الاحتفال، تم استعراض فيلم تسجيلي حول الاعمال التنموية بمناطق سهل الطينة و سهل الحسينية و مثلث الخير.

وتؤكد هذه الاحتفالية على حرص الدولة المصرية على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، ودعم قطاع الزراعة، من خلال توفير الأراضي الزراعية للمواطنين، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى