اعلن معنا الآن
أخبار

وزارة التنمية المحلية تستعد لعيد الاضحي بمراقبة أسعار اللحوم 

فى إطار استعدادات وزارة التنمية المحلية لإتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة لإستقبال عيد الأضحي المبارك أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على المحافظين بضرورة متابعة توفير السلع الأساسية اللازمة واللحوم للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك بالكميات والأسعار المناسبة ، مع التأكيد على استمرار فتح المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بكل المحافظات ، و إلتزام التجار بتوفير السلع بجودة عالية و سعر مناسب ، و اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة المخالفين. 

وفى هذا الإطار ، تابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية جهود محافظتى الغربية و البحيرة للتأكد من توافر اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة و جودة عالية. 

 

 

توفير لحوم طازجة ومدعمة في الغربية 

وفي محافظة الغربية أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على حرص المحافظة لتوفير لحوم طازجة ومدعمة وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وذلك من خلال التوسع في إنشاء المنافذ المخصصة ذلك إلى جانب توافرها داخل معارض فرحة العيد، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها مساء اليوم داخل منافذ حي أول طنطا.  

وعلم   أنه خلال الجولة تفقد المحافظ منفذ بيع اللحوم الطازجة والحية بشارع أحمد ماهر بطنطا، والذي شهد إقبال كبير من المواطنين لشراء اللحوم المدعمة وذلك تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، كما تفقد محافظ الغربية منفذ بيع اللحوم بمعرض فرحة رمضان بأرض البوريفاج والذي يوفر كافة أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.  

وأشار رحمي أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، مع استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين. 

 

 

ضبط لحوم غير صالحة للإستهلاك في البحيرة 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المختصة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات الجزارة والمطاعم والثلاجات وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من صحة اللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وأنها مذبوجة داخل المجازر المعتمدة، وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين. 

هذا وقد قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة الدكتور أشرف محى الدين من خلال اداره المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية تحت إشراف الدكتور هادي الجندي وبالتنسيق مع الرقابة التموينية بشن عدة حملات علي المطاعم ومحلات الجزاره وبيع المجمدات والهايبرات بنطاق مراكز دمنهور وأبو المطامير وكوم حماده والمحمودية والدلنجات . 

كما علم  أن تلك الحملات اسفرت عن تحرير ٢٠ محضر تنوعت ما بين ضبط لحوم مذبوحه خارج المجازر الحكوميه ومصنعات غير صالحه للاستهلاك الآدمي ولحوم بلدي ولحوم مفرومه ودجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى