اعلن معنا الآن
أخبار

هل تحرير فلسطين علامات الساعة  

هل تحرير فلسطين علامات الساعة ، سؤال يطرحة العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب أحداث فلسطين وطوفان الاقصي  أمس السبت 7 أكتوبر. 

 

هل تحرير فلسطين علامات الساعة    

 

ونشر  أنه تم تنفيذ عملية “طوفان الأقصى” من قبل الفصائل الفلسطينية، والتي قادتها حركة حماس، وذلك بعد تصاعد التوترات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي. ونجحت قوات المقاومة في اختراق المستوطنات الإسرائيلية وأسرت عددًا من جنود الاحتلال، وتم توثيق مقاطع فيديو تظهر استيلاء المواطنين الفلسطينيين على دبابة إسرائيلية وقيادتها في شوارع القطاع.  

وتعتبر حركة حماس وكتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، هذه العملية هي رد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية والتجاوزات الأخيرة، بما في ذلك طرد الفلسطينيين من منازلهم وبناء المستوطنات. 

 وفيما يتعلق بسؤال “هل تحرير فلسطين من علامات الساعه؟”، أشار ابن باز، العالم الديني الإسلامي البارز، إلى أن نهاية اليهود ستكون على يد المسلمين بالتأكيد، واستشهد بحديث نبوي يرويه البخاري ومسلم، يشير إلى أن الساعه لن تقوم حتى يقاتل المسلمون اليهود، وحتى يأتي الحجر ويقول اليهودي: “تعال يا مسلم، هذا يهودي ورائي، فاقتله”. 

   

هل تحرير فلسطين علامات الساعة ..مصدر ديني يوضح 

 

وقال مصدر   أنه لا يوجد أي توافق بين علامات الساعة في الإسلام وتحرير فلسطين. وعلامات الساعة في الإسلام تشير إلى عدد من الأحداث الكبرى التي ستحدث قبل يوم القيامة، مثل ظهور المهدي ونزول عيسى بن مريم (عليه السلام)، وظهور الدابة، ونزول النار من السماء، وغيرها من الأحداث الكبرى المذكورة في الأحاديث النبوية. 

أما تحرير فلسطين فهو قضية سياسية واجتماعية ترتبط بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني وحقوق الشعب الفلسطيني. وتسعى الحكومة الفلسطينية والفلسطينيون إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية. 

ويرى البعض أن تحرير فلسطين يمكن أن يكون جزءًا من الصراعات والأحداث التي تسبق يوم القيامة، ولكن ليس هناك توافق أو اتفاق شامل بين المسلمين بشأن هذا الأمر. ومع ذلك، فإن العديد من المسلمين يدعمون حقوق الشعب الفلسطيني ويعتبرون القضية الفلسطينية قضية عادلة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى