اعلن معنا الآن
أخبار

نقيب الفلاحين عن «فتة عيد الاضحى» : هتكلفك 1000 جنيه!!

 

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين علي عشاق اكل طاجن الفته باللحمه الضاني في عيد الأضحى ان يحوشوا خلال الأيام الحالية تمهيدًا لشراء طلبات الطاجن التي قد تتعدي ال 1000جنيه.

نقيب الفلاحين طاجن الفتة باللحمة الضاني ايكلفك 1000 جنيه 
نقيب الفلاحين طاجن الفتة باللحمة الضاني ايكلفك 1000 جنيه

تكاليف طاجن الفته

 

وأوضح نقيب الفلاحين خلال تصريحات نقله  أن كيلو لحم الضاني قائم وصل الي 150 جنيه ويباع لحم الضاني في محلات الجزارة بنحو 350 جنيه للكيلو .

واضاف عبدالرحمن أن طاجن الفته باللحمه يحتاج الي اثنين كيلو لحمه ب700 جنيه وكيلو ارز ب35 جنيه وطماطم وثوم وفلفل وسمن وزيت وخبز محمص وبصل وجزر وملح وخل وبهارات ومستلزمات اخري بقرابة 300 جنيه في ظل ارتفاع اسعار معظم المنتجات الغذائية.

 

جهود مواجهة الغلاء

 

وأكد نقيب الفلاحين  أن الحكومه بذلت جهود كبيره للحد من إرتفاع اسعار المنتجات الغذائية وخاصة اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك حيث استوردت كميات كبيره من اللحوم الحيه والمذبوحه لضبط الاسواق والحد من ارتفاع الاسعار، فضلاً عن الافراج عن كميات كبيره من مستلزمات الاعلاف والذي أدى الي تراجع أسعار الأعلاف خلال الايام الحاليه بالمقارنة بالايام السابقه والذي انعكس ايجابيا علي اسعار اللحوم الحيه وادي الي تراجع اسعار المواشي الحيه بنحو 2000 جنيه للراس الواحده وانخفض اسعار اللحم البقري القائم من 145 جنيه الي 135 جنيه للكيلو وكذلك انخفضت اسعار لحوم الجاموس القائم من 130 جنيه الي 120 جنيه للكيلو.

نقيب الفلاحين طاجن الفتة باللحمة الضاني ايكلفك 1000 جنيه 
نقيب الفلاحين طاجن الفتة باللحمة الضاني ايكلفك 1000 جنيه

وطالب ابوصدام الراغبين في التضحيه ان يتجهوا الي المجازر الحكومية لانها اكثر أمان، خاصة وأن على المضحي التأكد من سلامة الأضحية وعدم اصابتها بأية أمراض بالإضافة الي تجنب التلوث البيئي، موضحا ان المجازر الحكوميه تفتح أبوابها لاستقبال المضحيين ايام العيد دون أي مقابل مادي أي كان نوع الأضحية.

 أسعار اللحوم

وبحسب نقيب الفلاحين، أوضح أن ارتفاع الأسعار أثّر على القوة الشرائية من قبل المواطن وهو ما ساهم في استقرار أسعار اللحوم، إضافة إلى جهود الحكومة وطرح لحوم مبردة، مشيرًا إلى أنه من غير المتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم الفترة المقبلة -بل يمكن أن يحدث ارتفاع خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري بسبب زيادة معدلات شراء الأضاحي، ومن المتوقع أن ترتفع اسعار اللحوم الحمراء اللي يزيد وزنها عن 400 كيلو وكذا الماعز والأغنام، لافتًا إلى أن اللحوم التي تزيد عن 400 كيلو  هي الأنسب للأضحية للمواطنين.

 

سعر فلتر باناسونيك في كارفور

 

افضل شركة تصميم مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى