اعلن معنا الآن
رئيسيةمحافظات

نقل شاب سوداني إلي المستشفي بعد إصابته داخل قطار الصعيد

استقبلت مستشفي المنيا العام شاب من دولة السودان الشقيق، يعاني من مغص معوي، تعرض له أثناء استقلاله أحد القطارات قادما من أقصي جنوب الصعيد متجها إلي القاهرة، وتم إجراء الاسعافات الأولية وتقديم الرعاية الطبية له حتي تماثله للشفاء.

 

إصابة شاب سوداني بمغص داخل قطار

ويوضح  أن اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، تلقي إشارة من مستشفي المنيا العام، بوصول محمد عبد العزيز محمد أدم 20 عاما، من دولة السودان الشقيق، إلي قسم الاستقبال يعاني من مغص معوي، وتم إجراء الاسعافات الأوليه وتقديم الرعاية الطبية له حتي تماثله للشفاء.

 

نقل شاب سوداني إلي مستشفي المنيا

وعلم أنه بانتقال الأجهزة الأمنية وإجراء التحريات الأولية، تبين أن الشاب السوداني كان يستقل القطار رقم 88 القادم من جنوب الصعيد متجها إلي القاهرة، وأثناء الرحلة شعر بمغص معوي، وعند توقف القطار بمحطة سكك حديد مدينة المنيا، تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقله إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وأجري وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في وقت سابق، زيارة ميدانية لمعبر آرقين البري الدولي، لمتابعة جهود الفرق الطبية في فحص جميع الوافدين من دولة السودان، وذلك عن طريق إجراء الكشف الظاهري في عيادات الحجر الصحي الموجودة في جميع نقاط الدخول الجوية والبرية والبحرية.

كما تم تسليم كل فرد كارت مراقبة صحية، يحتوي على عنوان مقر إقامته في مصر ورقم هاتف لمتابعته لمدة أسبوعين من تاريخ الوصول.

كما تم رفع درجة الترصد في عيادات الحجر الصحي وزيادة عدد الطواقم الطبية بها، وتزويدها بكميات إضافية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما تم تمركز سيارات إسعاف ذاتية التعقيم في معبر آرقين وقسطل، وزيادة عدد العيادات المتنقلة في نقاط الدخول، وزيادة أعداد الفرق الطبية في تخصصات الأمراض الباطنة والأطفال والنساء للتعامل مع أي حالات مرضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى