اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 .. شوف كليات القمة من كام؟

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، يترقب خريجو الثانوية العامة الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحله الأولى للجامعات المصريه خلال ساعات، وعلم   من مصادر تعليمية أن وزارة التعليم العالي ستعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 خلال هذا الأسبوع.

تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وأشارت مصاد ن وزارة التعليم العالي تهدف من وراء إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، إلى معرفة أعداد الطلاب المسجلين في تنسيق الجامعات الحكومية في المرحلة الأولى لعام 2023، وكذلك أعداد الطلاب الذين تم استيعاب رغباتهم خلال هذه المرحلة.

وعلم أيضا أن هناك تحديثات تجرى حالياً على  الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات استعدادا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، حيث ظهرت رسالة تشير إلى أنه يجب ترقب إعلان نتائج المرحلة الأولى في خانة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ووفقاً لمصادر تعليمية فإن توقعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023  تشير إلى أنه لدرجات النجاح في الثانوية العامة والنسب المئوية والأماكن الشاغرة بالكليات الجامعية وعدد الطلاب المقبولين في تنسيق المرحلة الأولى، فتتجه مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، وفقاً لتوقعات الأول كما يلي

– طب البشري: تراجعت نسبة القبول إلى 90.7%، بانخفاض قدره 0.9% مقارنة بالعام الماضي.

– طب الأسنان: تراجعت نسبة القبول إلى 90.3%، بانخفاض قدره 1% مقارنة بالعام الماضي.

– الصيدلة: تراجعت نسبة القبول إلى 88.7%، بانخفاض قدره 1.3% مقارنة بالعام الماضي.

– العلاج الطبيعي: تراجعت نسبة القبول إلى 89.7%، بانخفاض قدره 1% مقارنة بالعام الماضي.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وكشف مصدر بوزارة التعليم العالي موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، حيث أنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 من قبل وزارة التعليم العالي يوم الاثنين المقبل الموافق  14 أغسطس الحالي،  وسيتم الكشف أيضًا عن الحد الأدنى لكليات المرحلة الأولى في هذا الإعلان.

وتعقد وزارة التعليم العالي مؤتمر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 بحضور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من قادة الوزارة والمسئولين ومحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام، وذلك للإعلان عن النتائج ومناقشة المزيد من التفاصيل.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى