اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة.. المحافظ يعتمدها في هذا الموعد

نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة، ستظهر في جميع المدارس، عقب انتهاء الامتحانات اليوم الثلاثاء  24مايو، وبدأ أعمال التصحيح ورصد وتقدير الدرجات في الكنترول، ومراجعتها وتدقيقها أكثر مرة، حتي يحصل كل طالب علي حقه، ثم يتم تجميع النتيجة ليعتمدها اللواء خالد عبد العال محافظ الأقليم، وعقب ذلك تُعلن النتيجة بشكل رسمي علي الصفحة الرسمية للمحافظة، وصفحة مديرية التربية والتعليم وفي اليوم التالي تتعلق داخل المدارس بالمجان.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة

 

وقال مسئول بمديرية التربية والتعليم  إن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في القاهرة، تستغرق وقتا لإعلانها نظرا لوجود إعداد كبيرة من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل 33 إدارة تعليمية، حيث بدأت الامتحانات الأربعاء الماضي وانتهت اليوم الثلاثاء

وأضاف، المسئول ذاته، أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في القاهرة، يتم إعلانها قبل نهاية منتصف شهر يونيو علي أقصي تقدير وذلك استعدادا لإعلان تنسيق المدارس الثانوية العامة والفنية، حتي يتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم واختيار المدارس الثانوية التي تناسبهم علي حسب المجموع الكلي.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة
نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة، سيعتمدها محافظ الأقليم وفي اليوم التالي يتم فتح باب التظلمات علي النتيجة ويستمر لمدة أسبوعين، حيث يتم دفع الرسوم المقررة التي تحددها مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، ليتم فحص جميع التظلمات.

وأدي أكثر من 200 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة 2023، داخل 768 لجنة موزعة علي جميع مراكز المحافظة، داخل 33 إدارة تعليمية،وتضم محافظة القاهرة 38 حيًا تقسم إلى 9 أحياء في المنطقة الشرقية، و9 أحياء في المنطقة الغربية، و12 حيًا في المنطقة الجنوبية، و8 أحياء في المنطقة الشمالية.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023بالقاهرة

وعلم موقع الأول أن طلاب الشهادة الاعدادية قد انتهوا صباح اليوم من أداء الامتحانات بمادة العلوم.

وتابع مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، غرفة العمليات داخل ديوان المديرية، وتأكد من وضوح الطباعة في الورقة الامتحانية وعدم وجود أي مشكلات في امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 مادة العلوم.

وأكد مدير تعليم القاهرة، أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية، كما شدد على اتخاذالإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية، حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وكانت قد تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، بطلب إحاطة موجه إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الاستثمار، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن ظاهرة تسريب الامتحانات.

وقالت النائبة في تصريحات نقلها  إن صفحات الغش الإلكتروني نشرت صورًا لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بمحافظة القاهرة، فور بدء الامتحانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى