اعلن معنا الآن
أخبار

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية.. المحافظ يعتمدها في هذا الموعد

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية، ستظهر في جميع المدارس، عقب انتهاء الامتحانات نهاية الأسبوع الجاري 25 مايو، وبدأ أعمال التصحيح ورصد وتقدير الدرجات في الكنترول، ومراجعتها وتدقيقها أكثر مرة، حتي يحصل كل طالب علي حقه، ثم يتم تجميع النتيجة ليعتمدها اللواء ممدوح غراب محافظ الأقليم، وعقب ذلك تُعلن النتيجة بشكل رسمي علي الصفحة الرسمية للمحافظة، وصفحة مديرية التربية والتعليم وفي اليوم التالي تتعلق داخل المدارس بالمجان.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية

وقال مسئول بمديرية التربية والتعليم  إن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في الشرقيه، تستغرق وقتا لإعلانها نظرا لوجود إعداد كبيرة من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل 17 إدارة تعليمية، حيث بدأت الامتحانات السبت الماضي وتنتهي الخميس المقبل.

وأضاف، المسئول ذاته، أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في الشرقيه، يتم إعلانها قبل نهاية منتصف شهر يونيو علي أقصي تقدير وذلك استعدادا لإعلان تنسيق المدارس الثانوية العامة والفنية، حتي يتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم واختيار المدارس الثانوية التي تناسبهم علي حسب المجموع الكلي.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالشرقية

نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية، سيعتمدها محافظ الأقليم وفي اليوم التالي يتم فتح باب التظلمات علي النتيجة ويستمر لمدة أسبوعين، حيث يتم دفع الرسوم المقررة التي تحددها مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، ليتم فحص جميع التظلمات.

وأدى أكثر من 137 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية 2023، داخل 765 لجنة موزعة علي جميع مراكز المحافظة، داخل الإدارات التعليمية التابعة لمراكز المحافظة وهي: ابوحماد، أبو كبير، اولاد صقر، بلبيس، الحسينية، درب نجم، الزقازيق، الصالحية، العاشر من رمضان، فاقوس، كفر صقر، منيا القمح، ههيا، مشتول السوق، الإبراهيمية، القنايات، القرين.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023بالشرقية

وعلم  أن المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، قرر استبعاد وإلغاء ندب عدد 2 رئيس لجنة و2 مراقب أول و2 مراقب دور و4 ملاحظين بامتحانات الشهادة الإعدادية بإدارتي غرب الزقازيق وديرب نجم، لمخالفتهم التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وإحالتهم للتحقيق طبقا لقانون 205 لسنة 2020 م، كما أكد أنه لم تتلق غرفة العمليات الرئيسة أي شكاوي من الطلاب أو أولياء الأمور بشأن امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكد الرشيدي، أنه لم يعد هناك أي مجال للتهاون مع أي تقصير أو فساد والضرب بيد من حديد على يد كل فاسد أو مخالف أو مقصر فى أداء عمله، جاء ذلك خلال متابعة من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية لسير الامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

واطمئن وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقيه علي  المتابعة المستمرة من قبل مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات الرئيسة بالمديرية الخاصة بالامتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية ، و علي عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى