اعلن معنا الآن
تعليم وجامعاترئيسية

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. بالاسماء ورقم الجلوس “رابط رسمي”

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، تشغل بال الآلاف من طلاب المرحلة الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة ” زراعي وصناعي وتجاري” ، خاصة من يرغب في استمرار مراحل التعليم أو البدء في تأسيس عمل خاص مبني على خبرات تعليمية مكتسبة من التدريب العملي والفني خلال مرحلة الدبلومات الفنيه.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. موعد الإعلان

نتيجة الدبلومات الفنية 2023، ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة وذلك طبقاً لتأكيدات مصادر تعليمية   ، بأنه سيتم إعلان رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس الرسمي على موقع الوزارة خلال الأيام القادمة، وسيتيح للطلاب الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا.

ويشير  أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للدور الأول لجميع النوعيات، بدءًا من شهر يوليو المقبل، وذلك بعد انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات وتقييم الدرجات.

وقد أكد محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، في تصريحات نقلها  أن الوزارة  متابعة مسؤولو التعليم سير عملية التصحيح و إصدار الدرجات والتأكد من عدم وجود أي مشاكل تواجه اعمال الكنترولات بالمحافظات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023
نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وأدى حوالي715،432 طالبًا وطالبة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2023 في كافة النوعيات، موزعين على 2،542 لجنة، وأنه تم التأكد من انتظام سير الامتحانات وتأمينها في جميع اللجان الامتحانية،  للتأكد من حسن سيرها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. تفاصيل ورسوم التظلمات

وأشارت مصادر تعليمية   أن تظلمات الدبلومات الفنية 2023 ستبدأ بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وستستمر لمدة 15 يومًا، وكانت رسوم تظلم المادة الواحدة في العام الماضي تقدر بمبلغ 100 جنيه.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم في مصر على عدة أسس في إصدار نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، وهي:

1- الاعتماد على الأداء الفعلي للطالب في الامتحانات النظرية والعملية، وتقييمه بناءً على معايير ومقاييس محددة.

2- الالتزام بالضوابط والإجراءات الرسمية التي تضمن نزاهة العملية الامتحانية، وتحقيق المساواة بين جميع الطلاب دون تمييز.

3- توفير بيئة امتحانية مناسبة ومنظمة، تضمن سير الامتحانات بطريقة سليمة وفعالة، وتحقيق الشفافية والعدالة في تقييم أداء الطلاب.

4- الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء الامتحانات، ونشر الجداول الزمنية للامتحانات مسبقاً، وتأمين وصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان في الموعد المحدد.

5- الاعتماد على لجان الامتحانات المؤهلة والمدربة جيداً، وتوفير الدعم الفني اللازم لها، وتكثيف الرقابة والمتابعة على سير العملية الامتحانية بشكل دوري.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة التربية والتعليم على تفعيل دور المشرفين على الامتحانات والمراقبين، وتوفير وسائل الاتصال المناسبة لتلقي الشكاوى والاستفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة للطلاب وأولياء الأمور في حال وجود أي مشكلات أو صعوبات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. خطوات ورابط الاستعلام

ويوضح  أنه يمكن للطلاب الذين أدوا امتحانات الدبلومات الفنية في مصر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، عن طريق الخطوات التالية:

1- زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية على الرابط التالي: https://www.egypt.gov.eg/

2- الضغط على خيار “خدمات الطلاب” في القائمة الرئيسية.

3- اختيار خيار “نتائج الامتحانات” ، والدخول على موقع نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .

4- إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس واسم المركز التعليمي والمحافظة.

5- الضغط على زر “عرض النتيجة” للاطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

كما يمكن أيضاً الاستعلام عن النتيجة عن طريق الرسائل القصيرة “SMS” بإرسال رسالة قصيرة تحتوي على رقم الجلوس إلى الرقم 9540، وسيتم إرسال النتيجة على الفور.

 

رقم شكاوي نتيجة الدبلومات الفنية 2023

ويشير   أنه في حال وجود أي مشكلة أو صعوبة في الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023، يمكن للطالب الاتصال بالخط الساخن الخاص بوزارة التربية والتعليم في مصر على الرقم 0227939333.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى