اعلن معنا الآن
أخبارمنوعات

موقع التواصل الاجتماعي Facebook يلغي حسابات الروبوتات والحسابات المزيفه ويخفض من عدد المتابعين في مصر

نشر عدد ضخم من مستخدمي Facebook في مصر منشورات تتعلق بـ صدمتهم بانخفاض أعداد المتابعين فجاه لديهم أمس خاصة لمن هم أكثر من 14 ألف متابع، وكلها انخفضت إلي 9 آلاف متابع، و سجل عدد من أكبر وسائل الإعلام الأمريكية انخفاضًا مفاجئًا في أعداد متابعيها على facebook يومي الاثنين والثلاثاء، مما أثار تكهنات بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ربما يكون قد أزال حسابات الروبوتات.

 

وانخفضت أعداد المتابعين لصحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست هافينغتون بوست وذا هيل ويو إس إيه توداي ونيويورك بوست و نيوزويك في 3 و 4 أكتوبر ، وفقًا لبيانات منصة التحليلات CrowdTangle، كما تعرضت يو إس إيه توداي لأكبر انخفاض ، حيث خسرت 13،723 متابعًا يوم الإثنين و 11،392 متابعًا يوم الثلاثاء، فيما فقدت صحيفة نيويورك تايمز 6225 متابعًا يوم الاثنين و 4944 متابعًا يوم الثلاثاء.

من خلال فروع 77 موبايل شوب أكبر مستورد للشواحن اللاسلكية في مصر يمكن لكل عميل يستخدم جهاز الايفون أن يشتري شاحن لاسلكي للايفون وذلك بأفضل سعر، ويمكنه من هنا معرفة سعر الشاحن اللاسلكي للايفون وإذا كان هناك عروض خاصة أو تخفيضات. كما يمكن لأي شخص يستخدم أي جهاز اخر أن يشتري أيضا شاحن لاسلكي أندرويد وذلك بأسعار مميزة من 77 لاكسسوارات الموبايلات.

وانخفض عدد المتابعين على صفحة الواشنطن بوست بمقدار 5804 يوم الاثنين ، ثم 4337 آخرون يوم الثلاثاء، وفي المجموع ، فقدت المنشورات السبعة 38812 إعجابًا يوم الاثنين و 29692 يوم الثلاثاء.

وجدير بالذكر أنه بين أبريل ويونيو عام 2022 ، اتخذ Facebook إجراءات ضد 1.4 مليار حساب بوت مشتبه به ، وفقًا لتقرير تطبيق معايير المجتمع، وفي الأشهر الثلاثة السابقة ، تم إنهاء 1.6 مليار “حساب وهمي”.

فيما صرح موقع Facebook على صفحات مركز الشفافية: أن الهدف من ذلك إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على Facebook، حيث أن الحسابات المزيفة تمثل حوالي 5 بالمائة من مستخدميها النشطين شهريًا في جميع أنحاء العالم

وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياسات Facebook وملفات التعريف الشخصية به التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو منظمة أو كيان غير بشري، من خلال حسابات مزيفة تسعى إلى إحداث ضرر،و يتم استخدام العديد من هذه الحسابات في حملات البريد العشوائي وتحفزها ماليا، وسيتم منع إنشاء حسابات مزيفة يوميًا و اكتشافها، فور إنشائها بدقائق قليله

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى