اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

موعد صلاة الجمعة في اليوم الأول من تطبيق التوقيت الصيفي 2023

يبدأ من غدًا الجمعة، التوقيت الصيفي الجديد حسب ما قرر مجلس الوزراء في جلسه سابقه في مارس علي مشروع تجديد النظام الصيفي حيث تم الأتفاق علي اخر جمعه من ابريل هو بداية التوقيت الصيفي الجديد حتي نهاية شهر اكتوبر من كل عام ميلادي جديد.

ويقدم  في السطور القادمة، موعد صلاة أول جمعة في التوقيت الصيفي الجديد، وتغيير الساعة في مصر.

موعد صلاة اول جمعه في التوقيت الصيفى الجديد وتغيير الساعة

ويعرض وفق النظام الصيفي الجديد يتم تغيير موعد صلاة الجمعه وحسب التوقيت الجديد تبدأ الساعة 12:52بدلا من 11:53 تكون بداية أول صلاة جمعه في التوقيت الصيفي الجديد الذى يتم العمل به حتي اكتوبر من العام الجاري

 مواعيد الصلوات الخمس في التوقيت الصيفي الجديد

تبدأ صلاة الفجر في تمام الساعه 4:42صباحا

تبدأ صلاه الظهر في تمام الساعة 12:52مساءا

تبدأ صلاة العصر في تمام الساعه 4:29 مساءا

تبدأ صلاة المغرب في تمام الساعه 7:30مساءا

تبدأ صلاة العشاء في تمام الساعه 8:54مساءا

 

ويوضح  التوقيت الصيفي الجديد هو نظام للتوقيت الذي يطبق في بعض الدول في أشهر الصيف، ويعتمد على تقديم عقارب الساعة بمقدار ساعة واحدة مقارنة بالتوقيت الرسمي للدولة خلال فصل الصيف. وتهدف فكرة التوقيت الصيفي إلى الاستفادة من الضوء الطبيعي الأطول في فصل الصيف، حيث يتم تقديم عقارب الساعة ليصبح الفجر و الشروق و الغروب والليل أكثر انسجامًا مع ساعات النهار المتوفرة في فصل الصيف.

ويتم تطبيق التوقيت الصيفي في بعض الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وبعض البلدان العربية كالمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وغيرها. ويتم تغيير التوقيت بشكل رسمي في أوقات محددة خلال العام، ويتم إعادة تقديم عقارب الساعة بنفس القدر في وقت محدد عادة في شهر أكتوبر أو نوفمبر للعودة إلى التوقيت الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى