اعلن معنا الآن
أخبار

موعد صرف منحة أصحاب المعاشات بعد موافقة «النواب» رسمياً

موعد صرف منحة أصحاب المعاشات ، منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات الحزمة الإجتماعية اثناء زيارته الأخيرة لمحافظة بني سويف ضمن عدة قرارات اجتماعية لرفع العبء عن كاهل المواطنين ، ويتساءل أصحاب المعاشات عن موعد صرف منحة أصحاب المعاشات خاصة  بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادتها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه شهرياً.

 

موعد صرف منحة أصحاب المعاشات بعد موافقة “النواب”

علمأن مجلس النواب وافق بشكل نهائي، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسة يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023، على مشروع قانون تقديم منحة استثنائية لأصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم، وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

 

ويوضح نه وفقاً للقانون الجديد، سيتم صرف المنحة اعتباراً من أول أكتوبر 2023، بمبلغ 300 جنيه شهرياً لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها وسيصدر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرارا يحدد قواعد التنفيذ.

تفاصيل صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

ويشير لتفاصيل المواد الخاصة بالموافقة على صرف المنحة وينطبق الحكم الأول من هذه المادة أيضاً على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وفقاً لقوانين التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادرة بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

موعد صرف منحة أصحاب المعاشات
موعد صرف منحة أصحاب المعاشات

 

samsung galaxy s22 screen protector

موعد صرف منحة أصحاب المعاشات

أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المنحة الاستثنائية الجديدة ستصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين بتأثير رجعي من شهر أكتوبر في شهر نوفمبر 2023.

وأشار عوض في تصريحاته تليفزيونية نقله، أن “الزيادة الجديدة في المعاشات ستكون بتأثير رجعي من شهر أكتوبر مع معاش شهر نوفمبر المقبل، وهذا يعني أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سيتلقون المنحة الاستثنائية لشهري أكتوبر ونوفمبر في شهر نوفمبر، بزيادة قدرها 600 جنيه تعويضاً عن صرفها في شهر أكتوبر الحالي”.

وسيبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة يوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر 2023، وسيستمر عملية الصرف لمدة 5 أيام، وسيتم الصرف في الأماكن التي حددها الهيئة القومية لتأمين الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتقاعدين سحب المعاشات عن طريق البريد المصري والبنوك التجارية وبنوك القرى، ومنافذ شركة فورى. كما يمكن أيضًا سحب المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة للبنوك ومن خلال تطبيقات المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.

delivery hurghada 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى