اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر ، حيث قرر مجلس الوزراء وعلى رأسه الدكتور مصطفى مدبولي، بدء التوقيت الصيفي ابتداءاً من شهر إبريل 2023  ، حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة حسب التوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية الآن ، ويتساءل العديد من المواطنين عن موعد التوقيت الشتوي في مصر .

و يختلف التوقيت الصيفي  عن التوقيت الشتوي ، حيث أن الساعة مقدمة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي، بينما  في التوقيت الشتوي متأخرة 60 دقيقة .

وقرر مجلس الوزراء الرجوع للعمل بحسب التوقيت الصيفي،حيث سيكون يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل هو موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي ، وبناء على هذا التوقيت تغيرت الساعة القانونية على مستوى الجمهورية ، مُقدمة بمقدار 60 دقيقة.

ويرجع السبب وراء تطبيق التوقيت الصيفي في ظل ما يعيشه  العالم من ظروف سياسية ومتغيرات اقتصادية، وطبقا لجهود الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، سيعمل هذا القرار على ترشيد معدلات استهلاك الطاقة على لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

موعد التوقيت الشتوي في مصر

و قال مصد ل أن العمل بالتوقيت الشتوي في مصر سيكون ابتداءاً من آخر يوم خميس بشهر أكتوبر، والذي يصادف يوم 26 أكتوبر 2023.

وعلم  أن التوقيت الصيفي تحدد إيقاف العمل به بعد عام 1945 ، و صدر قرار عام 1957 الغاء العمل به، ثم صدر قرار في لعام 2016 بتوقيف العمل بالتوقيت الصيفي ، والعمل بالتوقيت الشتوي فقط في مصر و جميع المصالح والوزارات وأيضاً الهيئات الحكومية.

وتعد مصر واحدة من 74 دولة على مستوى العالم يعملون بالتوقيت الصيفي، ومن ضمنها معظم الدول الأوروبية وأيضاً الولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع ذلك من أجل العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى