اعلن معنا الآن
أخبار

موعد المولد النبوي الشريف في مصر 2023

 

موعد المولد النبوي الشريف في مصر 2023، وفيما يتعلق بموعد المولد النبوي الشريف في مصر لهذا العام ، فإنه سيوافق 12 ربيع الأول كما هو معتاد في كل عام، من جانبه، حدد مجلس الوزراء موعد اجازة المولد النبوي الشريف للموظفين في عام 2023.

 

موعد المولد النبوي الشريف في مصر 2023

علم  أن دار الإفتاء أعلنت أنها استطلعت هلال شهر ربيع الأنوار 1445 هجري، وأكدت أن السبت الماضي هو أول أيام شهر ربيع الأول 1445 هجري وفقًا للحسابات الفلكية.

وبناءً على ذلك، سيكون موعد المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجري. يتوجب التحقق من التقويمات الرسمية أو الإعلانات الدينية للتأكد من الموعد الدقيق والأنشطة المرتبطة بالمولد النبوي في هذا التاريخ في مصر.

 

تاريخ المولد النبوي الشريف الهجري

تأكدت دار الإفتاء من أن تاريخ المولد النبوي الشريف يوافق يوم 12 ربيع الأول من كل عام في التقويم الهجري. وفيما يتعلق بحكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أوضحت دار الإفتاء أن الهدف من الاحتفال هو التعبير عن الفرح في هذا اليوم، وتجمع الناس للتذكير بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والإنشاد بمدائحه وتمجيده، وأداء الصيام والقيام، وإطعام الطعام صدقة لله.

وأشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بهذه الطريقة يعبر عن الفرح بمجيء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلى هذا العالم. ويمكن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال أداء أعمال تقرب إلى الله، وهو أمر يعتبر مشروعًا، حيث يعبر عن محبة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم التي هي جزء من ركن الإيمان.

 

اجازة المولد النبوي الشريف

أصدر مجلس الوزراء قرارا بشأن إجازة المولد النبوي الشريف، وعلم   أن اجازة المولد النبوي الشريف 2023 ستكون يوم الخميس 28 سبتمبر اجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، وهو يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 وفقا للرؤية الشرعية لهلال ربيع الأول 1445.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى