اعلن معنا الآن
تعليم وجامعات

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 ورابط التقديم

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 ، ينتظر خريجو الشهادة الثانوية العامة الإعلان عن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 ، خاصه في ظل إعلان اللجنة العليا لتنسيق الكليات الحدود الدنيا لدرجات القبول.

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم منذ ايام نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، ويرغب الطلاب معرفة موعد موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، ونظرا لكثرة بحث الطلاب عن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 يقدم  تفاصيل موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ورابط وخطوات التقديم.

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023
موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم الإعلان عن موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023  بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات لعام 2023، وكانت قد أعلنت الوزارة بدء فترة التقديم للمرحلة الأولى يوم السبت الموافق 5 أغسطس ومن المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس.

توقعات موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

ويوضح أنه لكي يتمكن الطالب من تقديم طلب ومعرفة موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 ، يجب أولاً زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لتنسيق الجامعات، والانتظار لما بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى حتى  تتاح لك الفرصة لتقديم طلب  للمرحلة الثانية وفقًا للتعليمات والمواعيد التي تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأفادت مصادر تعليمية انه سيتم  بدء موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 وتسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية لتنسيق الكليات 2023 عبر الموقع الإلكتروني لمكتب تنسيق الجامعات ، والذي من المتوقع أن يبدأ تسجيل الرغبات في نهاية الأسبوع المقبل.

خطوات و موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

لتسجيل رغباتك في موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 في المرحلة الثانية، ينشر مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها  عند التقديم بعد معرفة موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، من خلال الخطوات التالية:

 

1. ادخل إلى موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

 

2. اختر “تنسيق الثانوية العامة 2023”.

 

3. حدد “تسجيل الرغبات”.

 

4. قم باختيار إحدى المدارس التالية: مدارس الثانوية العامة، مدارس STEM للتكنولوجيا، مدارس النيل، أو مدارس البعثة المصرية بالسودان.

 

5. أدخل الرقم السري ورقم الجلوس الخاص بك وفقًا لمرحلتك.

 

6. أدخل الرقم التأكيدي.

 

7. اضغط على الزر “الخطوة التالية”.

 

8. ستظهر لك بيانات أساسية.

 

9. قم بتسجيل الرغبات وفقًا للترتيب الذي تفضله.

 

10. تحقق من البيانات الأساسية.

 

11. يمكنك التعديل على الرغبات أو حذف الرغبة في حال وجود أي خطأ.

 

12. بعد الانتهاء من تعبئة الرغبات، اضغط على الزر “الخطوة التالية”.

 

13. ستظهر لك استمارة الرغبات.

 

14. يرجى مراجعة البيانات التي قمت بتسجيلها مرة أخرى.

 

15. بعد التأكد من البيانات، اضغط على كلمة “تسجيل”.

 

16. ستظهر لك استمارة الرغبات النهائية.

 

17. يرجى ملء الاستمارة وإكمال عملية التسجيل.

 

مؤشرات و موعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

 

ويشير   أن مؤشرات وموعد المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023  في الشعبة العلمية وتخصص علوم، فقد كان الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية لعام السابق هو 246 درجة فأكثر بنسبة 60% للقبول في الكليات الحكومية في تلك الشعبة،  يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تكون تطبق فقط على العام السابق وقد تخضع للتغيير في العام الحالي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى